استخدامات ذكية للحامض في مطبخك.. ستحبين تجربتها

يساعد الحامض في تبييض الغسيل و تلميعه

يساعد الحامض في تبييض الغسيل و تلميعه

نظفي الاسطح من الصدا و التشققات باستخدام الحامض

نظفي الاسطح من الصدا و التشققات باستخدام الحامض

عصير الحامض فعال جدا في تنظيف اواني النحاس و الفولاذ

عصير الحامض فعال جدا في تنظيف اواني النحاس و الفولاذ

يمنع عصير الحامض الخضراوات و الفواكه المقطعة من التحول للون البني

يمنع عصير الحامض الخضراوات و الفواكه المقطعة من التحول للون البني

استخدامات ذكية للحامض في المطبخ

استخدامات ذكية للحامض في المطبخ

الحامض فعال جدا في التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

الحامض فعال جدا في التخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

للحامض نكهة خاصة، حادة و لكن ممتعة. و هو المكون المناسب للكثير من الاطباق و الوصفات، لكننا اليوم لن نتحدث عن طريق استخدامه في الطبخ و انما لاستخدامه لغايات اخرى في المطبخ و حتى للصحة.

ان كنت لا تعرفين، فان للحامض فعالية كبيرة تنظيفية و جمالية، نستعرضها لك اليوم لتتعلمي هذه الحيل و تطبيقها في مطبخك.

ازالة الروائح الكريهة

هل تعانين من بقاء الروائح الكريهة في المطبخ بعد الطبخ؟ اليك طريقة التخلص منها. 

قومي بغلي قشر الحامض مع الماء و سيعطي رائحة زكية تطرد الرائحة الكريهة. او انقعي اسفنجة المطبخ بعصير الليمون و ضعيها في الثلاجة لتمتص كل الروائح المنفرة فيها.

يمكنك ايضا وضع قشور و بقايا الحامض في اسفل سلة المهملات لمنع تراكم الاوساخ اللزجة و رائحتها المزعجة، كما يمكنك وضع قطع من الحامض بجانب سلة المهملات ايضا.

ازالة البقع و الصدا و التشوهات

لا شيء يقضي على البقع كالحامض. قومي بخلط القليل من عصير الحامض مع الاعشاب و ضعي الخليط على البقعة التي تريدين ازالتها ثم اضيفي الملح و افركيها جيدا، بعدها قومي بغسل القطعة.

فيما يخص الصدا و التشوهات عن الفولاذ او النحاس، اصنعي عجينة من عصير الليمون و الملح و ضعيها على القطعة المراد تنظيفها و اتركيها حوالي خسمة دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ و دعيها جانبا لتنشف و سترين النتيجة المذهلة!

تنظيف الاسطح و الاطباق

الاسطح المعدنية قد تشكل عبئا كبيرا لجهة تنظيفها و تلميعها، لكن استخدام الحامض يحل هذه المشكلة. ما عليك سوى قطع نصف حامضة و افركيها على المكان الذي تريدين تلميعه و ستحصلين على لمعان اكيد. كما يمكنك الحصول على نتائج افضل من خلال خلط عصير الحامض مع القليل من الصودا.

اما لغسل الاطباق و التخلص من الدهون المزعجة عليها، قومي بفرك الطبق حيث توجد الشحوم بالحامض جيدا و دعيها جانبا لبعض الوقت ثم قومي بشطفها بالماء. كما يمكنك صنع عجينة من عصير الحامض و الصودا و فرك الطبق المتسخ بالدهون و ستزول فورا.

غسيل لامع و خضراوات طازجة

لا داعي لاستخدام المبيض بعد اليوم، اذ ان فعالية الحامض في تبييض الغسيل خاصة الابيض لا توصف. قومي باضافة القليل من عصير الحامض مع الغسيل الابيض عند دورة شطف الغسيل و ستحصلين على ملابس ناصعة البياض و لماعة ايضا.

و ان كنت تواجهين مشكلة تحول الخضراوات و الفواكه للون البني بعد تقطيعها، الحل يكمن في الحامض. قومي باضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون عليها و ستحافظ على لونها.

محاربة الحشرات

ان كنت لا تحبين استخدام المبيدات في التخلص من الحشرات، يمكنك صنع مبيد طبيعي باستعمال الحامض. اضيفي القليل من عصير الحامض على الابواب و الشبابيك لمنع دخول الحشرات و الصراصير من خلالها كونها تكره رائحة الحامض القوية، كما يمكنك رشه في الزوايا و تشققات الجدران.