هل تعرفين كيفية اختيار البطيخة الجيدة؟ اليك الطريقة

اجمل ما في الصيف هو التكييف و التلذذ بالبطيخ البارد جدا، خصوصا مع جبن الحلوم او الفيتا. انه بالفعل ملك الفواكه في الصيف، لكنه كالكتاب المغلق و الموصد بمفتاح، لا نعرف ما بداخله الا بعد فتحه. 

و الحقيقة ان اختيار البطيخة المناسبة و الجيدة يحتاج معرفة و دراية، خاصة اذا تم شراؤها من السوبرماركت او المحلات التي لا تتيح فرصة فتح البطيخة قبل شرائها.

لتبرعي في عملية اختيار البطيخة الجيدة من دون الحاجة لطلب فتحها مسبقا، نقدم لك بعض الحيل و الطرق للفوز بالبطيخة الافضل.

المساحة الفاتحة على البطيخة

كلما كانت هذا المساحة اكبر، فهذا يعني انها ناضجة اكثر، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" التي تضيف ان هذه المساحة تكون جانب البطيخة الموجودة على الارض خلال نموها، و كلما كان لون المساحة داكنا كان افضل، فالمساحة الصفراء افضل من المساحة البيضاء، و المساحة البيضاء افضل من عدم وجود اية مساحة على البطيخة اذ تعني انه تم قطف البطيخة قبل نضجها جيدا.

الضرب على البطيخة

لطالما ضحكنا و نحن نجد انفسنا او الاخرين يضربون على البطيخة قبل شرائها، و في الحقيقة ان هذه الحيلة ضرورية كون الصوت الذي تصدره البطيخة يخبرنا عما اذا كانت جيدة ام لا. فالصوت الدقيق يدل على ان البطيخة ناضجة و جيدة، في حين ان الصوت العميق يدل على ان البطيخة غير ناضجة و انها قد تكون تعرضت لمشاكل في التلقيح او لكمية زائدة من الماء و السماد.

العيوب على البطيخة

تعني انها غير جيدة او انها تعرضت للتلف جراء حملها او خلال عملية نضجها بحيث لم تحصل على الماء و الشمس بشكل كاف لعملية نموها. و كلما كانت البطيخة متناسقة و ليس فيها اية عيوب او ضربات، كلما كانت افضل.

لمعان البطيخ

لا يعني ابدا انها الافضل لحملها و السير بها الى البيت، بل على العكس فان اللمعان قد يشير الى عدم نضج البطيخة بعد. لذا ابحثي عن اللون الداكن و غير اللماع في البطيخة لانه يؤشر على انها ناضجة بشكل جيد.

هز البطيخ

كما الضرب كذلك هز البطيخ يخبرنا عما اذا كانت جيدة ام لا، فالبطيخة الممتلئة بالماء تعني انها حمراء و ناضجة بشكل جيد، فيما البطيخة التي يبدو وزنها خفيفا فانها تعني انها غير ناضجة و لا يوجد فيها ماء كافي.

اخبرينا عن الحيل الاخرى التي تتبعينها لاختيار البطيخة الافضل.