فوائد صحية وجمالية لزيت الفول السوداني

يعتبر الفول السوداني من ابرز انواع البقول وهو شهي الطعم وغني بالفوائد الصحية على الرغم من انه قد يسبب الحساسية للبعض، اما زيت الفول السوداني فهو لا يقل اهمية عن الفول نفسه وهو من انواع الزيوت الصحية التي يمكن الاعتماد عليها في نظام حياتي صحي ومتوازن.

يستخرج زيت الفول السوداني من حبوب الفول السوداني، ويحتوي على نسبة هائلة من احماض اوميغا 6 الدهنية المفيدة للدماغ اضافة الى فيتامينات أ وك ومضادات الاكسدة التي تحمي من امراض القلب والسرطان والشيخوخة.

والمميز في زيت الفول السوداني انه يتميز بدرجة حرارة عالية تمكنك من استخدامه لاغراض الطهي والقلي وحتى الخبز، بعكس انواع الزيوت الصحية الاخرى الموجودة في الاسواق بسبب انخفاض درجة الطهي فيها.

تعرفي معنا اليوم على الفوائد الصحية والجمالية لزيت الفول السوداني.

فوائد صحية وجمالية لزيت الفول السوداني

•    يعزز تناول زيت الفول السوداني من صحة القلب بفضل محتواه من الدهون الصحية، وهو ما يسهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار من خلال زيادة مستويات الكوليسترول الجيد، مؤدياً بالتالي لخفض خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

•    يساعد تناول زيت الفول السوداني في توسيع الاوعية الدموية واسترخاء جدران هذه الاوعية، وهو ما يسمح للدم بالتدفق بحرية اكبر مؤدياً الى تنظيم مستوى ضغط الدم والحفاظ عليه ضمن المستويات الطبيعية.

•    زيت الفول السوداني من افضل الزيوت التي تحمي الانسان من السرطان، كونه غني بمضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة لنشوء الاورام السرطانية.

•    يعزز زيت الفول السوداني من صحة ونشاط الجسم كونه غني بالفيتامينات الضرورية والسعرات الحرارية لمد الجسم بالطاقة الكافية يومياً.

•    لكل سيدة تعاني من مشكلة حب الشباب المزعجة وترغب بالتخلص منها نهائياً بالطرق الطبيعية الآمنة، ليس هناك افضل من زيت الفول السوداني، الذي يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعالج حب الشباب وتخلصك منه. كل ما عليك فعله هو وضع بضعة نقاط من زيت الفول السوداني على المناطق المصابة بحب الشباب وتركها طوال الليل وستلاحظين النتيجة الفعالة.

•    زيت الفول السوداني مفيد ايضاً لصحة الشعر وفروة الرأس، كونه يعمل على ترطيبها والحفاظ على قوتها. قومي بتدليك فروك الرأس بكمية قليلة من زيت الفول السوداني مع القليل من زيت شجرة الشاي بعد الاستحمام وفيما لا يزال شعرك رطباً ثم اغسليه بالماء الفاتر للحوصل على شعر قوي ولامع.