ما هي فوائد الملح الاسود على الصحة ؟

فوائد الملح الاسود في التخسيس وانقاص الوزن

فوائد الملح الاسود في التخسيس وانقاص الوزن

يعالج الملح الاسود اضطرابات الجهاز الهضمي

يعالج الملح الاسود اضطرابات الجهاز الهضمي

فوائد الملح الاسود في الحفاظ على صحة البشرة والشعر

فوائد الملح الاسود في الحفاظ على صحة البشرة والشعر

الملح الاسود غني بالمعادن والعناصر الكبريتية المفيدة للصحة

الملح الاسود غني بالمعادن والعناصر الكبريتية المفيدة للصحة

فوائد الملح الاسود على الصحة

فوائد الملح الاسود على الصحة

الملح الاسود هو واحد من البهارات المالحة التي يكثر وجودها واستخدامها في منطقة جنوب القارة الاسيوية كالهند وباكستان، وهو عبارة عن مجموعة من املاح الاحجار البركانية ويحتوي على العديد من المعادن ومنها الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم الصحي.

يمتاز الملح الاسود بطعم مميز في الطهي وهو كذلك غني بالفوائد الصحية التي جعلت العديدين من الناس يستبدلونه عن الملح الابيض العادي.

تعرفي معنا اليوم على فوائد الملح الاسود العديدة والمهمة على الصحة والجمال.

فوائد الملح الاسود على الصحة

•    علاج اضطرابات الجهاز الهضمي:

يساعد تناول الملح الاسود في علاج الاضطرابات المعوية والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي من خلال تحسين الهضم وعلاج الارتداد الحمضي والتخفيف من الغازات كونه يحتوي على الفحم المنشط الذي يزيل السموم ايضاً من الجسم.

•    علاج الام المفاصل:

يساعد الملح الاسود في علاج الام المفاصل والالتهابات وتشنجات العضلات والتخلص منها، بسبب وجود الاملاح المعدنية فيه.

ويمكن استخدام الملح الاسود لهذه الغاية من خلال وضع الملح على قطعة قماش ساخنة جيداً ثم وضعها على المنطقة المصابة.

•    تنظيم مستوى السكر في الدم:

الملح الاسود فعال في السيطرة على مستويات السكر بالدم من خلال السيطرة على اضطرابات الايض الخلوي وتحفيز افراز هرمون الانسولين.

•    الملح الاسود والكوليسترول:

يساهم تناول الملح الاسود في علاج تقلبات الكوليسترول والتقليل من ارتفاع الكوليسترول الضار فضلاً عن تنشيط الدورة الدموية والسماح للدم بالتدفق بحرية اكبر.

فوائد اضافية للملح الاسود

•    الملح الاسود فعال في خسارة الوزن من خلال المعادن الكبريتية الموجودة فيه والتي تساعد على تفكيك الدهون والانزيمات التي تؤدي لزيادة الوزن.

•    يعالج الملح الاسود مشاكل الجهاز التنفسي كانسداد الانف والتهاب الحلق وهو بالتالي مثالي لمن يعانون من حالات الربو والحساسية والجيوب الانفية.

•    يعدل الملح الاسود من المزاج ويحارب الاكتئاب ويحافظ على توازن الصحة النفسية والنوم الجيد، بسبب قدرته الفائقة على تعديل الهرمونات كالسيروتونين والميلاتونين.

•    يعتبر الملح الاسود من البدائل الطبيعية والصحية للعناية بصحة الجلد والبشرة كنوع من التقشير. ويمكن اضافته الى الحمامات الساخنة حيث يعمل على تفتيح المسامات وشد البشرة وجعل ملمس الجلد اكثر نعومة.

•    يحافظ الملح الاسود على صحة الشعر ونموه ايضاً بسبب محتواه المعدني الفريد، فهو يعالج مشاكل القشرة وتساقط الشعر الحاد.