العلاج بزيت الزيتون، حتما سوف يفيدكم!

زيت الزيتون يقاوم تسوس الأسنان

زيت الزيتون يقاوم تسوس الأسنان

زيت الزيتون يعالج مشاكل الشعر

زيت الزيتون يعالج مشاكل الشعر

زيت الزيتون من أكثر الزيوت المستخدمة في العلاج منذ القدم

زيت الزيتون من أكثر الزيوت المستخدمة في العلاج منذ القدم

العلاج بزيت الزيتون فعال جدا وهو  من أكثر الزيوت التي تستخدم في العلاج منذ القدم فهو مليء بالفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة التي تعالج عدد كبير من الأمراض و بنتائج ملحوظة، تعرفوا معنا على العلاج بزيت الزيتون وما هي الأمراض التي يعالجها:

العلاج بزيت الزيتون:

الأمراض  الجلدية:

من طرق العلاج بزيت الزيتون التدليك بزيت الزيتون فعال في علاج الأمراض الجلدية مثل الحساسية و الجفاف و تشققات البشرة، كما أنه يغذي البشرة و يرطبها و التدليك به ينشط الدورة الدموية في الجلد و يساعد على التقليل من علامات تمدد البشرة نتيجة السمنة و الحمل.

مشاكل الشعر:

استخدام زيت الزيتون للشعر كقناع للشعر يساهم بشكل فعال في تنظيف فروة الرأس و تحسين نمو الشعر ومنحه اللمعان و التقليل من تجعده، كما أنه يعالج القشرة و ينظم إفرازات فروة الرأس.

سموم الجسم:

من أنواع العلاج بزيت الزيتون شرب ملعقة من زيت الزيتون على الريق يوميا يحسن عمل الجهاز الهضمي و يزيد من فعالية عصارات الكبد و المعدة والبنكرياس و حتى اللعاب، و بالتالي فهو يساهم في تنظيف الجسم من السموم و الفضلات.

السكري:

تناول زيت الزيتون يزيد من إفراز هرمون الأنسولين في الجسم وهو المسئول عن تحويل السكر في الجسم إلى طاقة وبالتالي فإن زيت الزيتون يعالج مرض السكري.

أمراض القلب:

استهلاك زيت الزيتون في الطعام نوع من أنواع العلاج بزيت الزيتون يمنع الأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية فهو فعال في إعادة توازن الكوليسترول في الدم.

صحة الفم:

المضمضة بزيت الزيتون طريقة سهلة للعلاج بزيت الزيتون باستمرار و تناوله يعالج مشاكل الفم و الأسنان و اللثة لأن زيت الزيتون يعمل على تطهير الفم و اللسان و اللثة و زوايا الفم الداخلية من البكتيريا و الفطريات المسؤلة عن أغلب مشاكل الفم.