فوائد شرب زيت الزيتون لا غنى عنها

شرب ملعقة يوميا من زيت الزيتون تعالج مشاكل الهضم

شرب ملعقة يوميا من زيت الزيتون تعالج مشاكل الهضم

زيت الزيتون يعالج أمراض القلب

زيت الزيتون يعالج أمراض القلب

زيت الزيتون يعالج الإمساك

زيت الزيتون يعالج الإمساك

فوائد شرب زيت الزيتون لا غنى عنها لأن زيت الزيتون غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، كما أنه يعالج عدد من الأمراض و يحمي من الإصابة بها، إليكم فوائد شرب زيت الزيتون:

فوائد شرب زيت الزيتون:

تقوية للقلب و الأوعية الدموية :

من فوائد شرب زيت الزيتون يوميا و بإنتظام أن له أثر إيجابي على صحة القلب، حيث أنه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم و ذلك بفضل مادة البوليفينول التي يحتوي عليها .

الوقاية من  السرطان :

أظهرت الدراسات أن زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين إي و الفينول، و هي من المواد المضادة للسرطان حيث أنها تبطئ نمو الخلايا السرطانية .

علاج الإمساك :

فوائد شرب زيت الزيتون مفيدة في علاج الإمساك، حيث أن زيت الزيتون يحفز إنتاج الأنزيمات الهاضمة و يحسن حركة الأمعاء.

عسر الهضم :

زيت الزيتون له تأثير جيد على إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي، مما يساعد في تحسين وظيفة الجهاز الهضمي لجعله يعمل بشكل جيد، وهو مناسب لعلاج مشاكل مثل الانتفاخ و الغازات و اضطرابات المعدة، و الحرقة، وانتفاخ البطن.

صحة الشعر :

إن زيت الزيتون يحتوي على كمية جيدة من الأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين إي وغيرها من المواد الغذائية الأساسية التي تعتبر مهمة لصحة الشعر و حمايته من التقصف و التساقط.

علاج الالتهابات:

زيت الزيتون هو واحد من المواد الطبيعية المضادة للالتهابات، و التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم و الالتهاب و يرجع ذلك إلى المواد الغذائية التي يحتوي عليها، بما في ذلك حمض الأوليك و كذلك الأوليكانثل المضاد للأكسدة.

فقدان الوزن :

زيت الزيتون له قدرة على تعزيز فقدان الوزن بسبب الأكسدة، مما يزيد من معدل حرق الدهون.

تنظيف الكبد :

شرب زيت الزيتون يعمل  تنظيف الكبد و التخلص من حصى المرارة، كما أنه يمد الجسم بكل الفيتامينات و العناصر الغذائية الهامة مما يساعد على التخلص من سموم الكبد و الجهاز الهضمي .