فوائد الرمان للبشرة

زيت حبات الرمان مذهلة للمحافظة على شباب البشرة

زيت حبات الرمان مذهلة للمحافظة على شباب البشرة

الرمان و عصيره و زيته سر من أسرار جمال بشرتك

الرمان و عصيره و زيته سر من أسرار جمال بشرتك

الرمان رائع للمحافظة على البشرة

الرمان رائع للمحافظة على البشرة

تحتوي فاكهة الرمان على الكثير من الفوائد المذهلة لصحتك وبشرتك وذلك بفضل المكونات المضادة للأكسدة التي تحتويها فهي رائعة لنضارة البشرة و قادرة على مكافحة الجراثيم والالتهابات في البشرة و كذلك خصائص مضادة للشيخوخة.

فوائد الرمان للبشرة

الكولاجين هو عنصر أساسي في البشرة والجلد وبعض المركبات الموجودة في الرمان ستوقف الانزيمات من تحطيم الكولاجين، وبالتالي سنحافظ على البشرة صحية ، إضافة إلى تحفيز انتشار الخلايا الكيراتينية، والخلايا التي تشكل الطبقة الخارجية من الجلد و زيادة عددها ليتمكن الجلد من إصلاح نفسه بشكل أفضل.

فوائد الرمان للبشرة لتجديد الخلايا

تلف الجلد يؤدي إلى التصبغ والبقع لذا عند تناول الرمان سيتمكن الجلد من امتصاص المواد اللازمة لحماية الطبقة الخارجية للبشرة و تجديد الخلايا من خلال إنتاج مضادات الأكسدة التي تحدث بشكل طبيعي من قبل الجسم التي تساعد في تجديد خلايا الجلد.

فوائد الرمان للبشرة لعلاج البشرة

يعد الرمان مصدرا غنيا للفيتامين سي لذا سيتمكن من تنظيم إنتاج الزهم وهي مادة زيتية تفرزها البشرة و التي تسبب ظهور حب الشباب ، ويمكن أيضا عدا تناول الرمان تطبيق عصير الرمان على المناطق المتضررة من البثور ، فالتركيبة الجزيئية من الرمان تمكنه من اختراق الجلد، مما يجعلها فعالة لعلاج الجلد الجاف لأنه يحتوي على حمض punicic، وهو من الأحماض الدهنية أوميغا-5 وهذا يرطب الجلد ويمنع فقدان الرطوبة ، كما وسيساعد زيت الرمان صاحبات البشرة الدهنية في المحافظة على جمالها و صحتها .

فوائد الرمان في مكافحة الشيخوخة

عصير الرمان مضاد للشيخوخة و مفيد للبشرة ، كذلك الزيت من بذور الرمان سيساعد على تقوية البشرة و إنتاج الكولاجين والإيلاستين وبالتالي تقليل أو تأخير التجاعيد و إصلاح ضرر الجلد لنحصل على بشرة ناعمة ومفعمة بالشباب .

وصفات الرمان لتفتيح البشرة

  •  ماسك قشر الرمان لتفتيح البشرة
  • ملعقة من الحلبة المطحونة
  • ملعقة من قشر الرمان المطحون
  • ملعقة من الترمس المطحون
  • ملعقة صغيرة من الملح
  • ملعقة كبيرة من العسل

نحركها حتى يصبح الخليط متجانساً ونضعه على البشرة لمدة نصف ساعة، ومن ثم نغسله بالماء البارد.

ماسك قشر الرمان لبشرة ناعمة

  • ملعقة صغيرة من ماء الورد
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون

نخلط المكونات جيدا ونضعها على البشرة مدة نصف ساعة، وبعد ذلك نغسل البشرة بالماء البارد.