فوائد التين المجفف كنز صحي

 التين المجفف فعال في علاج ضغط الدم المرتفع

التين المجفف فعال في علاج ضغط الدم المرتفع

التين المجفف يحسن التنفس و  يعالج أمراضه

التين المجفف يحسن التنفس و يعالج أمراضه

التين المجفف فعال في علاج إلتهاب الحلق

التين المجفف فعال في علاج إلتهاب الحلق

فوائد التين المجفف الصحية كثيرة فهو فاكهة مميزة بطعمها و شكلها و قوامها و الأهم قيمتها الغذائية حيث يحتوي التين المجفف على الكالسيوم ، و الحديد ، و الصوديوم ، و الفسفور ، و حمض الفوليك بجانب مجموعة من الفيتامينات من بينها فيتامين أ ،و فيتامين ج ، و فيتامين ب1 لذلك فإن فوائد التين المجفف الصحية تشمل علاجا كثيرا من الأمراض.

فوائد التين المجفف:

- الإمساك: تناول التين المجفف في الصباح قبل أي وجبة يساعد في التخفيف من الإمساك حيث يعتبر ملينا طبيعيا.

- السرطان: يحتوي على الألياف التي تساعد على الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية و أهمها سرطان القولون نظرا لقيام الألياف بتطهير القولون.

- الأمراض التنفسية: يخفف من الاضطرابات التنفسية حيث يحتوي التين على عناصر تعمل على التخفيف من تهيج الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي.

- إلتهاب الحلق: من أهم فوائد التين المجفف أنه يعمل على علاج التهاب الحلق.

- أعراض البرد: يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن، حيث يساعد في علاج أعراض البرد كما يعمل على الوقاية من الميكروبات.

 - ضغط الدم: من فوائد التين المجفف أنه فعال في تنظيم ضغط الدم نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم و العناصر الغذائية الأخرى والتي تعمل على التحكم بضغط الدم.

 - حماية الجلد: الحماية و التخفيف من ظهور علامات تقدم سن البشرة، كما يعمل على مقاومة الأمراض الجلدية أيضا التي قد يتعرض لها الجلد مثل حب الشباب و الخراج و الرؤوس السوداء.

- العظام: يقوي العظام والأسنان باعتباره غني بالكالسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على كميات كافية من فيتامين ك و المغنيسيوم وهي عناصر مهمة  للمحافظة على صحة العظام.

- الكوليسترول: من فوائد التين المجفف أنه يخفض نسبة الكولسترول لأنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان مثل اليكتين.

- أمراض الفم: يستخدم التين المجفف لعلاج التهابات اللثة و غشاء الفم، و للذبحة اللوزية و البحة.