فوائد البطيخ الأحمر على الصحة لا تحصى

 البطيخ الأحمر غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجلد و البشرة

البطيخ الأحمر غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجلد و البشرة

البطيخ الأحمر يقوي البصر و يحمي العيون

البطيخ الأحمر يقوي البصر و يحمي العيون

البطيخ الاحمر يساعد على حماية القلب من الأمراض

البطيخ الاحمر يساعد على حماية القلب من الأمراض

فوائد البطيخ الأحمر الصحية لا تحصى بالإضافة إلى أنه فاكهة الموسم المفضلة لدى الأغلبية من الناس، فطعمه ولونه وقوامه تناسب الجميع، كما أن قيمته الغذائية تجعله من ضمن الفواكه المفيدة جدا، وإليكم أهم فوائده الصحية:

فوائد البطيخ الأحمر:

- ترطيب الجسم:

تناول البطيخ هنا يحافظ على رطوبة الجسم حيث أنه يحتوي على نسبة 92 % من وزنه ماء، فبالتالي يعوض الجسم عن الماء و العناصر المفقودة منه أثناء العرق.

- صحة الكلى:

يحتوي البطيخ على  الماء والمعادن لذلك فهو يساعد على تنظيف الكلى ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يخلص الجسم من المواد السامة، كذلك يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى و يخفض نسبة حمض اليوريك في الدم.

- صحة المخ:

البطيخ يمد المخ بالطاقة اللازمة له ويساعد على تنشيطه، وهذا يرجع لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين ب6 كما أن تناول البطيخ يقلل من التوتر والاكتئاب و يساعد على النوم الهادئ والعميق.

- صحة الجلد و البشرة:

من فوائد البطيخ الأحمر أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة و التي تهاجم الجذور الحرة التي تسبب تجاعيد الجلد، و بذلك فالبطيخ يعتبر علاج مفيد جدا للبشرة و الجلد.

- الحماية من أشعة الشمس:

يحتوي البطيخ على صبغ الكاروتين و الليكوبين، والأخير يساعد على الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، التي تسبب أضراراً بالغة للبشرة.

- الوقاية من السرطان:

يحتوي البطيخ على المواد المضادة للأكسدة والفلافونويد الذي يحمي و يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان كسرطان القولون و الثدي و الرئة و البنكرياس و العديد من أنواع السرطانات الأخرى.

- تقوية النظر:

يحتوي البطيخ على نسبة من فيتامين أ الهام جدا للنظر، حيث أنه يحمي العين من الالتهابات المختلفة.

-  صحة القلب:

من أهم فوائد البطيخ الأحمر أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم و بذلك فهو يساعد على علاج مشاكل القلب.

- مناعة الجسم:

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من فيتامين ج و فيتامين ب1 و ب6 وعنصر المنغنيز و لذلك فهو يساعد على الحماية ضد العدوى الخارجية التي قد يتعرض لها الإنسان و هذه من أكثر فوائد البطيخ الأحمر أهمية.