فوائد الزبيب للصحة و الرشاقة تجذب السعوديات

لأسنان ولثة صحية امضغي القليل من حبات الزبيب كل صباح

لأسنان ولثة صحية امضغي القليل من حبات الزبيب كل صباح

الزبيب له أنواع عديدة إختاري الأفضل منها

الزبيب له أنواع عديدة إختاري الأفضل منها

أضيفي الزبيب لحلوياتك الصحية لمنحها طعم لذيذ وصحي

أضيفي الزبيب لحلوياتك الصحية لمنحها طعم لذيذ وصحي

أضيفي الزبيب لإفطارك لفوائده الرائعة

أضيفي الزبيب لإفطارك لفوائده الرائعة

الزبيب حلوى الشتاء المفضلة لدى الكثيرين ، و المكون الأساسي للكثير من الحلويات و العصائر نظرا لطعمه الذي يدمج بين الطعم الحلو و الحامض اللذيذ و المميز  .

فالعنب من فواكه الصيف لكنه ما أن يجفف حتى يصبح حلوى لذيذة قليلة السعرات الحرارية و كبيرة الفوائد سواء كانت صحية أو جمالية .

فوائد الزبيب الصحية

  • يعتبر الزبيب من الأطعمة المثالية لتطهير الفم من كافة الجراثيم و البكتيريا الضارة التي قد تؤدي لتسوس الأسنان و التهابات اللثة ، فمضغ بعض الحبات يوميا في الصباح سيمنحكم نفساً منعشاً ولثه وأسنان مثالية.
  • الزبيب مصدر مهم للطاقة كونه غني بالسكر، فتناول ملعقتين كبيرتين كل يوم في الشتاء سيساعدكم ذلك على الحصول على جسم صحي دافئ و نشيط حتى لمرضى السكر على أن لا تتجاوز الكمية أكثر من ملعقتين كونها لن تبلغ عدد السعرات الحرارية فيه أكثر من 60 سعرة حرارية .
  • الزبيب من أقوى مضادات الأكسدة لذا هو مثالي للمرأة الحامل و كونه مليء بالطاقة فسيخلصها ذلك من حالات التعب و الخمول و الإرهاق التي تعاني منها أي حامل

فوائد الزبيب الصحية

  • يعتبر الزبيب من أكثر الأطعمة المفيدة لعلاج مشاكل الكبد والمرارة، كما يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيهما ويساعد على طرحها خارجا . 
  • للطلاب ننصحكم دائما بتناول الزبيب لأنه يحفز عمل الوظائف الدماغية بما فيها الذكاء و الاستيعاب و الفهم و التفكير و التحليل و ينشط من عمل المخ ، كما يقوّي الذاكرة .
  • يحتوي الزبيب على نسبة عالية من الألياف و لذا هو رائع و مثالي لنظامكم الغذائي لتخفيف الوزن ما إن تم تناوله بكميات قليلة ، فهو يعزز من عملية الهضم ويزيد من الشعور بالشبع ، وبالتالي يقلل من السمنة ويساعد على تخفيف الوزن و إذابة الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم .
  • يساعد الزبيب على الاسترخاء ويخلص الجسم من كافة مشاعر التوتر و القلق بفضل احتوائه على الفسفور و البوتاسيوم .

فوائد الزبيب لبشرتك

  • لأن الزبيب يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات الضرورية لصحة البشرة سيمنحك ذلك مظهرا شبابيا و نضارة تحرص عليها كل سيدة فالزبيب يزيل كافة علامات التعب و الإرهاق و يجدد حيوية البشرة .
  • يحتوي الزبيب على الكثير من المعادن أيضا فيساعد في تدفق الدم مما سيعطيك ذلك توردا دائما لبشرتك .
  • ولأن الزبيب سيساعدك على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم و على تنقية الدم فإنه سيمنحك بشرة نضرة و مشرقة دائما .
  • يحتوي الزبيب على نسبة عالية من فيتامين " ب " و الذي يقي من الجراثيم والبكتيريا التي تصيب البشرة والتي تتسبب في البثور، والحبوب، والندوب التي تؤثر بشكل سلبي على المظهر الجمالي للبشرة.

 

علاجات منزلية فعالة لعلاج المعدة

أطعمة غنية بالحديد عليك تناولها بإستمرار

تناولي هذه الأطعمة قبل حصص اليوغا