تخلصوا من النسيان بهذه الاطعمة

تخلصي من السنيان بالاطعمة و الاعشاب

تخلصي من السنيان بالاطعمة و الاعشاب

القرنفل يحتوي زيوت تحفز الدماغ و تجعله اكثر انتباها و ذكاء

القرنفل يحتوي زيوت تحفز الدماغ و تجعله اكثر انتباها و ذكاء

الزعتر و الزعتر البري رائعان لمحاربة النسيان

الزعتر و الزعتر البري رائعان لمحاربة النسيان

الريحان رائع لذاكرتكم و التخلص من النسيان

الريحان رائع لذاكرتكم و التخلص من النسيان

اكليل الجبل رائع لتنشيط الذاكرة

اكليل الجبل رائع لتنشيط الذاكرة

هناك الكثير من الانشطة التي يمكننا اتباعها لتنشيط العقل و الذاكرة ، كذلك الالعاب الذهنية التي تساهم في ابقاء العقل في قمة نشاطه و بالتالي التقليل من النسيان .

الا ان هناك الكثير من الاطعمة التي تساهم و بشكل رائع في التخلص من النسيان و تقوية الذاكرة و تحمي من الاصابة من مرض الزهايمر و تلف الدماغ .

احذروا فقدان الذاكره الالكتروني

افضل الاعشاب و التوابل للتخلص من النسيان :

  • الزعتر و الذي يعد من افضل الاطعمة التي تدعم و تعزز الذاكرة و الذكاء و القدرات العقلية ، كونه يحتوي على الزيوت التي تعمل على رفع مستوى احماض الأوميجا 3 ، خاصة الدوكوساهيكسانويك ، و الذي يحمي الدماغ من التدهور في سن الشيخوخة بالاضافة لمركبات الفلافونويد المضادة للاكسدة ، و يساعد الزعتر في زيادة القدرة على التحصيل الدراسي ، و تقوية الذاكرة  .
  • الزعتر البري و الذي يحتوي ايضا على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة ، و يمنع تدهور الناقلات العصبية ، ما يزيد من القدرة على الاستيعاب و التركيز .

فائدة جديدة لممارسة العلاقة الحميمة تقويه الذاكر

  • الكركم لديه قدرة كبيرة في تنشيط الذاكرة ، و يحمي كذلك من الاصابة بمرض الزهايمر ، و قد اثبتت الدراسات الطبية ان الكركم عنصر نشط يقوم بحماية الدماغ من التلف الناتج عن ادمان الكحول .
  • اكليل الجبل و الذي يحتوي على حمض الكارونوسيك الكيمائي النباتي الذي يحافظ على الدماغ من السكته الدماغيه و الزهايمر ، كما يمنع تلف الخلايا العصبية ، و يحسن من اداء الدورة الدموية بالدماغ ، ما يحسن القدرات العقلية .
  • المرمرية و التي تحتوي على مادة استيل كولين التي تحسن وظائف التعلم ، و تزيد الذاكرة ، كما تحتوي على الكارنوسيك الحمضي الذي يستخدم في علاج الزهايمر و الاضطرابات العصبية ، كما تحتوي المرمرية على الجلوتاثيون المضاد للاكسدة الذي يكافح الشيخوخة .
  • الفلفل الاسود المفيد لزيادة الذكاء و زيادة الادراك العقلي ، كونه يحتوي على البيبيرين اللاذع و الذي يعمل على زيادة الاندروفين في الدماغ .
  •  القرفة و التي تحتوي على بروتينات تاو التي تمنع من الاصابة بالخرف و الزهايمر ، و تحافظ على الدماغ من الاصابة بالسكته الدماغيه ، كما تحتوي القرفة على بنزوات الصوديوم المفيد في تحسين الادراك و التركيز .
  • جوزة الطيب  تحافظ على يقظة الذهن و الدماغ ، كما تزيد من القدرة الاستيعابية ، كونها تحتوي على الميريستسين ، كما تعمل على زيادة صفاء الذهن و تحسين الذاكرة .
  •  الريحان من الاعشاب التي تحتوي على العديد من الزيوت مثل الكافور ، نيرول ، الاوجينول ، و الفلافونيدات و  التي تعمل على الحفاظ على الدماغ من التلف بسبب انخفاض الدورة الدموية الدماغيه
  • القرنفل  و يحتوي على زيوت خاصة تساعد على تحفيز الدماغ و جعله اكثر انتباها و ذكاء ، وقد لوحظ دور زيت القرنفل في زيادة الذاكرة و القدرة على التعلم .

فقدان الذاكرة العابر هل هو خطير ؟