لن تصدقي فوائد الشمر للصحة و للرشاقة

سيخلصك الشمر من انتفاخ البطن و المحافظة على المعدة

سيخلصك الشمر من انتفاخ البطن و المحافظة على المعدة

حبوب الشمر

حبوب الشمر

٣ ملاعق من الشمر يوميا تساعد في تخفيف الوزن

٣ ملاعق من الشمر يوميا تساعد في تخفيف الوزن

قليل ما نستخدم حبوب الشمر او كما يسميها البعض الشومر ، و تعد استخداماتنا القليلة له لمجرد اضافة نكهة لذيذة نظرا لكونه من النباتات العشبية العطرية التي تتميز برائحتها الفواحة القوية ،

الا ان الشمر له فوائد رائعة للصحة و تخفيف الوزن و ذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية ، فهو غني بالالياف ، و الفيتامينات (A, B3, B5, B9، C) كما يحتوي الشمر على الكثير من المعادن مثل البوتاسيوم، و الحديد، و الفسفور و المغنيسيوم و الكالسيوم و الكبريت، و المنجنيز ، كذلك يحتوي على مضادات الاكسدة .

استعمالات و فوائد الشمر الطبية

فوائد الشمر الصحية

●      يقلل من الاصابة بامراض القلب : و ذلك لان الشمر مصدر غني بالالياف المفيدة التي تحافظ على نسبة الكولسترول في الدم و بالتالي التخلص منه و المحافظة على القلب من تصلب الشرايين .

●      يقلل من خطر الاصابة بالسرطان : تحتوي بذور الشمر على الفلافونويد و القلويات و الفينول و التي تمنع نمو الاورام و تحمي الجسم ، هذا عدا فوائده في الوقاية من امراض سرطان الكبد و الثدي ، فكوب واحد من الشمر يحتوي علي 20 % من فيتامين c و بالتالي هو مصدر جيد لتحسين صحة الجهاز المناعي و تجديد الخلايا و انتاج الكولاجين .

●      علاج فقر الدم : الشمر يحتوي على الحديد و الاحماض الامينية و كلاهما مفيدان في علاج فقر الدم .

●      يعالج عسر الهضم : فعند مضغ بذور الشمر بعد كل وجبة سيعمل ذلك على تسهيل عملية الهضم و يحمي الجسم من المشاكل المعوية و التخلص من رائحة الفم الكريهة .

●      يعالج من انتفاخ البطن : يعد الشمر طاردا للغازات لانه يحتوي علي حمض الاسبارتيك ، و يمكن تناوله للجميع سواء الاطفال الرضع او كبار السن .

دعي جسمك يطلق روائح زكية مع هذه الاعشاب

●      يعالج من الامساك : فعند طحن الشمر و تناوله فانه يتحول لملين طبيعي اذ يساعد على تحفيز حركة الامعاء .

●      يعالج ضغط الدم : الشمر مصدر غني بالبوتاسيوم و الذي يساعد في تهدئة الاوعية الدموية مما يؤدي لخفض ضغط الدم ،  لذلك فان كوب يومي من الشمر في نظامنا الغذائي سيعمل على ضخ البوتاسيوم للجسم ومن ثم الحصول على جميع فوائده  .

فوائد الشمر لتخفيف الوزن :

●      تساعد حبوب الشمر في تقليل الشهية و بالتالي يمكننا تخفيف الوزن عن طريقها ، و ذلك لان الدراسات اوضحت ان زيت الشمر الموجود في حبوبها يساهم في التقليل من الجوع و بالتالي تقل كمية الطعام المستهلكة كما ان رائحته الجميلة ستساعد في هضم الطعام .

●       يحتوي الشمر على مركب الميلاتونين و الذي يساعد في تخفيف الوزن عن طريق تحفيز ظهور الدهن البني الذي يحرق الدهون في الجسم بدلا من تخزينها .

 استخدام بذور الشمر للتنحيف

●      3 ملاعق من بذور الشمر

●      لتر من الماء

نقوم بغليها على النار لمدة 5 دقائق ، ثم نتركها لمدة ساعة، و نقوم بتصفيتها و تناولها ثلاث مرات في اليوم قبل ربع ساعة من كل وجبة .

كيف نتخلص من انتفاخ المعدة بالطرق الطبيعية