زيت الكافور.. ستذهلكم فوائده الصحية

زيت الكافور ينشط الجسم و يعالج الارهاق

زيت الكافور ينشط الجسم و يعالج الارهاق

زيت الكافور من اغلى الزيوت نظرا لفوائده الصحيه

زيت الكافور من اغلى الزيوت نظرا لفوائده الصحيه

غسول زيت الكافور يعالج مشاكل الفم و الاسنان

غسول زيت الكافور يعالج مشاكل الفم و الاسنان

يستخرج زيت الكافور من تقطير الكافور، و يتميز برائحته العطرية المميزة و القوية، كما انه يستخدم في العديد من الاغراض العلاجية نظرا لفوائده المتعدده، تعرفوا معنا على فوائده الصحية التي سوف تذهلكم.

الزيوت العطرية..زينه وعلاج

فوائد زيت الكافور الصحية:

- حماية الجروح:

يمتلك زيت الكافور خصائص مطهرة و مبيدة للجراثيم خصوصا عند تعرض الجرح للهواء،  لذلك يتم استخدامه لشفاء الجروح، القروح، الحروق، و الخدوش، كما انه يعمل كمهدئ للجروح و يحمي الجرح المفتوح من حدوث العدوى عند التعرض للهواء .

- علاج مشاكل الجهاز التنفسي :

زيت الكافور من الزيوت العطرية الفعالة في علاج مشاكل الجهاز التنفسي بما فيها البرد، السعال، سيلان الانف، التهاب الحلق، الربو، احتقان الانف، التهاب الشعب الهوائية، و التهاب الجيوب الانفية، كونه يمتلك خصائص مضادة للجراثيم و الفطريات و البكتريا و مضاد للالتهابات.

- علاج الربو :

تدليك الصدر بزيت الكافور يعطي تأثيرا مهدئا او  حتى استنشاق الابخرة الصادرة من زيت الكافور تعمل على استرخاء الاوعية الدموية و بالتالي تدفق المزيد من الاكسجين الى الرئتين، اضافة لتمتع زيت الكافور بخصائص مضاده للالتهابات و الحماية من اعراض الربو .

- التخلص من الارهاق :

يمنح زيت الكافور برائحته الزكية تاثيرا منعشا و منبها للتخلص من الارهاق و الخمول العقلي الذي يصيب الكثيرين ،  و يمكن ان يكون فعالا جدا في التخلص من الارهاق و التوتر و الاضطرابات النفسية المختلفة.

زيت الكافور للتخلص من بقع الوجه

- التخلص من الام العضلات :

تدليك الجلد بزيت الكافور للتخفيف من الضغط و الالم، حيث  يقوم زيت الكافور بتأثير مضاد طبيعي للالتهابات، و غالبا ما ينصح الاطباء بتطبيق زيت الكافور للمرضى الذين يعانون من الم الظهر، الروماتيزم،  الاربطة، و تصلب العضلات.

-  العناية بصحه الاسنان :

زيت الكافور يعمل كمضاد لتسوس الاسنان و التهاب اللثه و العديد من الالتهابات التي تسببها الجراثيم .

-  قتل الجراثيم المعوية :

زيت الكافور يستخدم كمضاد للدود و ازالة جراثيم الامعاء، و قد اظهرت الدراسات ان تناول زيت الكافور يقتل البكتيريا و الجراثيم التي تنمو في اماكن مختلفه في الجسم خصوصا القولون و الامعاء .

- التحكم في مرض السكري :

يساعد زيت الكافور في السيطرة على نسبه السكر في الدم  لانه يسمح بتنظيم اداء الدورة الدموية.

- علاج الحمى :

يستخدم زيت الكافور في علاج الحمي و خفض درجة حرارة الجسم، خصوصا عند عمل مزيج من زيت الكافور مع زيت النعناع و تدليك الجسم بهذا الخليط و استخدامه كمزيل للعرق و خافض لدرجه حرارة الجسم.

كريم الكافور لتنعيم البشرة