فوائد زيت الاركان الصحيه سوف تذهلكم

زيت الاركان يقاوم شيخوخه البشره

زيت الاركان يقاوم شيخوخه البشره

زيت الاركان يعالج مشاكل فروه الراس

زيت الاركان يعالج مشاكل فروه الراس

زيت الاركان فعال في علاج الكوليسترول

زيت الاركان فعال في علاج الكوليسترول

يعرف زيت الاركان باسم الذهب السائل و يتم استخراجه من ثمار شجرة الاركان، و هو احد اكثر الزيوت القيمة و الباهظة الثمن في جميع انحاء العالم، نظرا لما يحتويه من فيتامينات و معادن صحية مفيدة جدا لصحة الجسم، تعرفوا معنا على فوائده الصحية.

فوائد زيت الاركان الصحية:

- مكافحه الشيخوخة:

يحتوي زيت الاركان على نسبه كبيره من فيتامين اي، الذي يساعد في التخلص من الشوارد الحره و تجنب تلف البشره، كما يحتوي على مادة الصابونين التي تعمل على تنعيم البشره و ترطيبها، ما يساعد على مكافحه علامات الشيخوخه المبكره كالخطوط الرفيعة و التجاعيد.

- علاج مشاكل الجلد:

يحتوي زيت الاركان على بعض المركبات النشطه تسمى التربينويدات الثلاثيه، التي تتميز بخواص شفائيه و علاجيه، ما يساعد على سرعه شفاء الندبات، كما يحمي البشره من التعرض لاشعه الشمس. الى جانب ذلك يتمتع زيت الاركان بخواص مضاده للالتهابات، و هو مفيد في حالات التهاب المفاصل و الروماتيزم.

زيت الاركان لجمال شعر و بشرة العروس

- علاج الكوليسترول الضار:

زيت الاركان غني بمركبات الستيرولات، التي لا تتوافر في اي زيت نباتي اخر، و قد اثبتت الدراسات ان تلك الستيرولات النباتيه تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، كما تساعد على منع امتصاص الكوليسترول داخل الامعاء. كما انه يعزز الدوره الدمويه، و يساعد على تعزيز مناعه الجسم.

- تسهيل عملية الهضم:

يساعد الاركان على زياده تركيز انزيم الببسين داخل العصاره المعويه، المسؤول عن عمليه الهضم. كما يحتوي على الفلافونويدات احد مضادات الاكسده التي تساعد على تقليل الالتهابات الداخليه و الخارجيه.

- علاج مشاكل البشره:

 زيت الاركان مهم لعلاج مشكلات البشره و امراضها المختلفه كحب الشباب، الاكزيما، و الجدري المائي، حيث يعمل زيت الاركان على تهدئه البشره، و التخلص من الجفاف و الحكه.

- علاج امراض فروة الراس:

زيت الاركان مفيد في علاج جفاف فروة الراس او الحكه، حيث يمتلك خاصيه اختراق فروه الراس، مما يوفر الترطيب اللازم.

3 زيوت طبيعية لا تفوتيها لجمال شعرك

- صحة الاظافر:

 يعالج زيت الاركان  تشققات الاظافر و تكسرها، و يستخدم طبيا  لتقويه الاظافر و تنعيم طبقه الكيوتيكل المحيطه بالاظافر نظرا لاحتوائه على نسبه كبيره من فيتامين اي.

- الوقاية من حب الشباب:

زيت الاركان غني بمضادات الاكسده، خاصه فيتامين اي، الذي يعمل على تقليل تهيجات البشره و الالتهابات الناتجه عن حب الشباب.

سر جمال المغربيات في خطوتين!