اطعمه فعاله في الوقايه من تسوس الاسنان

شرب الحليب افضل طريقه للوقايه من تسوس الاسنان

شرب الحليب افضل طريقه للوقايه من تسوس الاسنان

تسوس الاسنان اكثر الم يهابه الناس و الوقايه خير سبيل

تسوس الاسنان اكثر الم يهابه الناس و الوقايه خير سبيل

الفراوله من اهم الفواكه التي تحارب تسوس الاسنان

الفراوله من اهم الفواكه التي تحارب تسوس الاسنان

ليس هنالك افضل من الوقايه قبل اللجوء إلى العلاج، ولان الم الاسنان هو الاكثر كرها و خوفا لدى الكثيرين، من المهم اتباع اجراءات الوقايه منه قبل حدوثه، و للمساعده في تحقيق ذلك تناولوا هذه الاطعمه الفعاله في الوقايه من تسوس الاسنان.

اطعمه فعاله في الوقايه من تسوس الاسنان:

- الحليب:يزود الجسم بمعدن الكالسيوم الضروري لبناء اسنان قويه، ويحتوي على مركبات تساعد على صحه الفم والاسنان، خاصه المواد البروتينيه التي تمنع البكتيريا المسببه للتسوس من الالتصاق بالسن.

- الجبن: يضم الجبن العديد من المواد التي تلتصق بميناء الاسنان وتحميها من تأثير الاحماض التي تضرالاسنان  و تسبب التسوس.

ألم الاسنان..اليكم افضل الطرق الطبيعية لعلاجه.

- الفراوله: وهي فاكههبالغهالاهميهللاسنان، حيث انها من افضل الفواكه التي تحمي الاسنان من التسوس كما انها تساعد على تبييض الاسنان و تزيل البقع التي تخلفها المشروبات المنبههكالقهوه والشاي.

العنب: تناول العنب يحمي الاسنان من التسوس، و يساهم في تنظيف الاسنان والحفاظ على صحتها.

- التفاح:يعمل كغسول طبيعي للفم والاسنان، لانه يزيد من افراز اللعاب، ويهاجم البكتيريا المتهمه بتشكيل الصفائح السنيه، ويرجع السبب في ذلك الى غنى التفاح بماده البوليفينول المضادهللاكسده.

- البقدونس: مضغ القليل من البقدونس يحفز على افراز اللعاب الذي يحول دون تشكل الصفائح السنيه، ويزيل روائح الفم الكريهه بفضل غناه بماده الكلوروفيل الفعاله.

- البقوليات: وهي من الاغذيهالعاليهالقيمهالغذائيه، لغناها بالبروتينات النباتيه التي تفيد في بناء انسجه الجسم و تقويهالاسنان، وترفع من نسبه الهيموغلوبين في الدم، وتنشط افراز اللعاب لغسل الفم والاسنان.

طرق بسيطة لتخفيف ألم الأسنان