اطعمة تحتوي على مضدات حيوية طبيعية

الزنجبيل ملك المضادات الحيويه الطبيعيه

الزنجبيل ملك المضادات الحيويه الطبيعيه

اوراق الزيتون مضاده للجراثيم و البكتيريا و الفطريات

اوراق الزيتون مضاده للجراثيم و البكتيريا و الفطريات

الكركم افضل مكون لتعزيز مناعه الجسم

الكركم افضل مكون لتعزيز مناعه الجسم

المضادات الحيوية الطبية باتت لا تفارق وصفات الاطباء بالرغم من ان لها ثار جانبية عده، فلماذا لا نلجأ الى الاطعمة التي تحتوي على مضادات حيوية طبيعية لنعالج بعض الاعراض الصحية البسيطة، اليكم قائمة باهم الاطعمة الغنية بمضادات حيوية فعالة وطبيعية.

اطعمة تحتوي على مضدات حيوية طبيعية:

الثوم: الثوم مضاد حيوي طبيعي و كذلك مضاد للفطريات و الفيروسات، لاحتوائه على مركبات الكبريت المعروفة باسم الاليسين التي تعمل كمضادات حيوية طبيعية.

العسل: يعتبر العسل واحدا من افضل المضادات الحيوية الطبيعية، كما انه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، و مضادة للالتهابات و مطهر، و يحتوي العسل على مزيج فريد من بيروكسيد الهيدروجين و الاحماض و ارتفاع تركيز السكر و ماده البوليفينول و كلها مواد تساعد على قتل الخلايا البكتيرية، و هو ايضا خيار جيد ليكون مفيدا في علاج الجروح الموضعية المقيحة و لتقوية الجهاز المناعي.

زيت الزعتر: و هو علاج فعال ضد البكتيريا المقاومة للعقاقير، و يحتوي الزعتر على الـكارفاترول و هو عنصر كيميائي في زيت الزعتر، يساعد في تقليل الاصابة بالامراض بفعالية كما المضادات الحيويه التقليدية، كما انه يحتوي على مضادات الاكسدة، مطهر، مضاد للفيروسات و الفطريات، و مضاد للالتهابات.

5 أطعمة عربية بمكونات غذائية عالية

اوراق الزيتون: اوراق الزيتون تتمتع بامكانيات جيدة مضادة للجراثيم و البكتيريا و الفطريات، كما تتميز اوراق الزيتون بخصائص مضاده للالتهابات.

الكركم: يستخدم الكركم الذي يتميز بخصائص المضادات الحيوية للمساعدة في تدمير البكتيريا التي تسبب الامراض و تعزز المناعة الطبيعية للجسم، كما انه يساعد على منع الالتهابات البكتيرية في الجروح .

الزنجبيل: ملك المضادات الحيوية الطبيعية، حيث يساعد الزنجبيل على منع و علاج العديد من المشاكل الصحية التي تسببها البكتيريا، كما ان الزنجبيل الطازج يعمل كمضاد حيوي ضد مسببات الامراض التي تنقلها الاغذية مثل السالمونيلا، كما ان لديها تأثير مضاد للجراثيم التي تصيب الجهاز التنفسي و اللثة.

تعرفوا على اهم انواع البهارات المقاومة للسرطان

الجريب فروت: و هو مطهر طبيعي و  مضاد للفيروسات و الفطريات، وت شير الدراسات الى ان بذور الجريب فروت فعاله ضد اكثر من 800 شكل من اشكال الفيروسات و البكتيريا، و اكثر من 100 سلاله من الفطريات و العديد من الطفيليات. و بالاضافه الى ذلك، فإن الجريب فروت يحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للاكسدة، و التي تعزز مناعه الجسم الطبيعية.