اذا كنت تبحثين عن الرشاقة و الصحة عليك بتناول هذه الثمرة

تحتوي الفراولة على حمض الفوليك الذي يساعد على انتاج خلايا الدم الحمراء

تحتوي الفراولة على حمض الفوليك الذي يساعد على انتاج خلايا الدم الحمراء

الفراولة فاكهة الرشاقة بسبب احتوائها على الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية العديدة

الفراولة فاكهة الرشاقة بسبب احتوائها على الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية العديدة

الفراولة سر رشاقتك وجمالك

الفراولة سر رشاقتك وجمالك

فراولة واحدة ستجعلك تشعين جمالا و رشاقة ، فالفراولة لا تقتصر على انها فاكهة لتزيين حلوياتنا فقط ، اذ ان لها فوائد كثيرة الى جانب طعمها المميز و المنعش  ، فهي فاكهة الرشاقة و الصحة و الجمال.

الفراولة صحة و جمال

الفراولة الفاكهة السحرية :

تعتبر الفراولة من فصيلة التوتيات ، و التي تميزت بفوائدها الصحية العديدة نظرا لاحتوائها على العناصر الغذائية الكثيرة جدا منها الفيتامينات و المعادن و الاحماض الدهنية الصحية و الالياف الغذائية و عرفت حديثا كغذاء وظيفي مهم لجسم الانسان ليعتمدها الكثير من اخصائيي التغذية كعنصر فعال في عالم الرشاقة .

و تحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين سي  و الذي يحافظ على صحة الخلايا و الانسجة و سلامة القلب و يساعد على التئام الجروح .

شوربة الفراولة

كما ان الصبغة الحمراء التي تميزت بها الفراولة تحمي القلب ايضا مثلها مثل فاكهة الطماطم التي تكتسب لونها الاحمر من صبغة الليكوبين و التي تساعد الجسم في الوقاية من الأمراض الفتاكة مثل السرطان .

فوائد الفراولة للنساء خصوصا 

تناولي هذه الاطعمة لتخفيف آلام الدورة الشهرية

ما لا تعرفه الكثير من السيدات ان الفراولة ستحميها خلال فترة الدورة الشهرية نتيجة لاحتوائها على حمض الفوليك ، و الذي سيساعدها على انتاج خلايا الدم الحمراء و صيانة المنطقة الهضمية ، و ليس ذلك فقط بل ستكسب جلدها و شعرها جمالا ايضا ، و  يساعد حامض الفوليك في انتاج RNA و DNA و هو  عنصر  ضروري في فترات النمو السريع خلال الحمل و المراهقة و الطفولة ، و يساعد حامض الفوليك الموجود في الفراولة على انقسام الخلايا ليحافظ على النمو الطبيعي للجنين في حالة الحمل .

كما تحتوي الفراولة على الحديد و هو من مكونات الهيموجلوبين في الدم الذي ينقل الاوكسجين للمساعدة في اطلاق الطاقة ، و هناك معادن مهمة في الفراولة مثل الزنك الضروري لصحة الجلد و الشعر و للمناعة و الخصوبة ، و المغنسيوم الضروري لنقل الاشارات العصبية .

الفراولة غذاء الرشاقة

يحتوي كل 100 جرام من الفراولة على 91.5% ماء وحوالي 0.61 جرام من البروتين و0.37 جرام من الدهون و كل ذلك في  30 سعرة حرارية فقط ، لذا فهي غذاء جيد للريجيم دون منازع  ، كما تساعد الفراولة في علاج المتلازمة الايضية حيث وضحت العديد من الدراسات دور الفراولة في تخفيض سكر الدم في حالات السمنة و السكري ، كما وجد ان مستخلصات الفراولة  لها قدرتها على التحكم في تحسين حالات المتلازمة الايضية في الاشخاص البالغين المصابين بالسمنة .

ماسك الفراولة و الحليب لتفتيح البشرة واشراقها