فوائد زيت الخروع الصحية... لن تتوقعوها

زيت الخروع يعالج حب الشباب

زيت الخروع يعالج حب الشباب

زيت الخروع يعالج اعراض الانفلونزا

زيت الخروع يعالج اعراض الانفلونزا

زيت الخروع معقم و منظف للبشره

زيت الخروع معقم و منظف للبشره

زيت الخروع هو زيت نباتي يتم الحصول عليه عن طريق عصر بذور نبات الخروع، و يعتبر من اشهر الزيوت التي تستخدم للاغراض العلاجيه حيث يحوي العديد من الفوائد الصحية للبشرة و الجلد و الشعر و للصحة ككل، تعرفوا على اهم فوائده الصحيه.

فوائد زيت الخروع الصحيه:

معقم : زيت الخروع يحتوى على الريسينوليك و الذي له خصائص مطهرة و مضادة للبكتريا و الفطريات.

علاج الحساسية: يؤخذ  زيت الخروع عن طريق الفم للحد من اعراض الحساسية. زيت الخروع بطبيعة الحال مضاد للحساسية، و استخدام  بضع قطرات يوميا يمكن ان يقلل كثيرا من اعراض حمى القش والحساسية.

6 أسرار جمالية مدهشة لزيت الخروع

تنظيم حركة الامعاء: خلط ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع عصير البرتقال او التوت البري كل صباح يجعل الامعاء تعمل بانتظام ويساعدها في التخلص من السموم.

البقع الداكنة و التجاعيد : لزيت الخروع قدره على اختراق البشرة و امدادها بالغذاء اللازم، و اهم فاعليته انه قادر على علاج البقع الداكنة و التعامل مع التجاعيد و ذلك عن طريق الاستخدام المستمر كل ليله بدهن زيت الخروع على البشرة. كما انه يعالج حب الشباب.

خلطة زيوت تقاوم تجاعيد بشرتك

امراض الصدر: عند الاصابه بالبرد او الانفلونزا يتضرر الجهاز التنفسي و يكون هو اول من يظهر عليه اعراض الاصابه بالبرد او الانفلونزا. و يفيد استخدام زيت الخروع فى هذه الحالات عن طريق مزجه مع مستحضر طبي و هو التربنتين  ثم تطبيق الدهان على الصدر مع التدليك للحصول على افضل النتائج.

التخلص من الامساك :  زيت الخروع له تاثير ملين قوي ، فتناول ملعقة صباحا يساهم في التخلص من الفضلات و علاج الامساك.

دعم المناعة: زيت الخروع يقوي المناعة و يساعد  على محاربة العدوى. و يمكن ان ينشط الجهاز المناعي عن طريق زيادة عدد خلايا الدم البيضاء .

مسكن للالم: يخفف زيت الخروع من الام المفاصل حيث انه يحتوي على مسكن و خصائص مضادة للالتهابات بسبب احتوائه على العديد من الاحماض.

خلطة زيوت تشد البشرة وتعالج التجاعيد.