فوائد زيت القرنفل الصحية مهمة

مشاكل الجهاز الهضمي  عالجيها بزيت القرنفل

مشاكل الجهاز الهضمي عالجيها بزيت القرنفل

 زيت القرنفل مفيد في تهدئه الاعصاب و علاج الغثيان

زيت القرنفل مفيد في تهدئه الاعصاب و علاج الغثيان

 استنشاق زيت القرنفل مفيد في علاج الارق

استنشاق زيت القرنفل مفيد في علاج الارق

يستخرج زيت القرنفل من براعم شجرة القرنفل ، و هي شجرة دائمه الخضرة و يتميز برائحته. و الاهم انه يحتوي على العديد من الفيتامينات و المركبات الطبية التي تساهم في علاج امراض كثيرة اهمها:

تقوية جهاز المناعة : زيت القرنفل مفيد جدا لتعزيز نظام المناعة، حيث ان له خصائص مضادة للفيروسات و قدرة على تنقية الدم مما يساعد على الوقاية من العديد من الامراض، و ذلك لان المواد المضادة للاكسدة في الزيت تقي خلايا الجسم من الجذور الحرة الخطيرة التي تسبب العديد من الامراض مثل امراض القلب و انواع معينة من السرطان .

مضاد للارق و التوتر: زيت القرنفل يحفز العقل و  يزيل الارهاق الذهني و التعب الفكري، و عند تناوله بكميات مناسبة، فانه ينعش العقل و يحفز وظيفة الدماغ، و هو مفيد ايضا للحث على النوم و مفيد للمرضى الذين يعانون من الارق، كما انه مفيد لعلاج اضطرابات عصبيه مثل فقدان الذاكره و الاكتئاب و القلق .

علاج مشاكل الجهاز التنفسي : زيت القرنفل له تاثير تبريد و تاثير مضاد للالتهابات، و كثيرا ما يستخدم لتنظيف الانف، فهو علاج مفيد لاضطرابات الجهاز التنفسي المختلفه بما في ذلك السعال و نزلات البرد و التهاب الشعب الهوائية و الربو و التهاب الجيوب الانفيه، و السل، و ينصح بمضغ برعم القرنفل لتخفيف التهاب الحلق .

عالجي مشاكل بشرتك وشعرك بزيت القرنفل.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي: زيت القرنفل علاج تقليدي فعال للمشاكل المتعلقه بالمعدة مثل عسر الهضم، و دوار الحركه، و انتفاخ البطن، بسبب احتوائه على ماده الاوجينول التي لها هذه الخصائص الفعاله .

علاج الغثيان : زيت القرنفل مفيد جدا للحد من الغثيان و القيء، و غالبا ما يستخدم لعلاج غثيان الصباح المتعلق بالحمل و الذي يسبب عدم الراحه، حيث يمكن استخدامه في العلاج بالروائح العطريه او موضعيا على الوسائد حتى يستنشق.

تحسين الدورة الدموية: زيت القرنفل يزيد التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق زيادة الدورة الدموية و خفض درجة حرارة الجسم، و الذي يؤدي عادة الى خفض حدة التوتر في الاوعية الدموية.

تنقية الدم : زيت القرنفل يساعد في تنقيه الدم، حيث اظهرت الدراسات ان زيت القرنفل يمكن ان يقلل من التسمم في الدم و يحفز النشاط المضاد للاكسده في جميع انحاء الجسم، و بالتالي يعزز جهاز المناعة و ينقي الصفائح الدموية.

القرنفل لصحة أفضل