لن تصدقي فوائد الياف الذره لصحتك

تناولي الياف الذرة القابلة للذوبان يوميا

تناولي الياف الذرة القابلة للذوبان يوميا

تخلصي من هشاشة العظام بتناول الياف الذره

تخلصي من هشاشة العظام بتناول الياف الذره

الرياضة و التعرض لاشعة الشمس ستساعدك على مكافحة هشاشة العظام

الرياضة و التعرض لاشعة الشمس ستساعدك على مكافحة هشاشة العظام

تبحث الكثير من السيدات عن الاطعمة التي ستساعدهن في الوقاية من هشاشة العظام  ، الا ان هناك البعض من هذه الاطعمة غائبه عن الجدول الغذائي الذي تتبعه الكثير من السيدات رغم انه سيخلصهن من اعراض نقص الكالسيوم ، و ستساعدهن على بناء و تخزين الكالسيوم في عظامها .. فما هي اهمها ؟

طعام يعالج هشاشة العظام

الياف الذرة

افادت دراسة جديدة اطلقتها جامعة بوردو ان تناول الياف الذره القابلة للذوبان في الماء يوميا ، ستساعد المراه  على بناء و تخزين الكالسيوم في عظامها ، و يمكن ان تجدها في الياف الذرة ، و الاطعمة المجمدة ، و منتجات الحليب ، و الحلويات ، و المعجنات الجاهزة ، و حبوب الافطار ، مع الحرص على تناول هذه المنتجات الخالية من السكر و الدهون ، تجنبا لزيادة الوزن و السمنة و الاصابة بالامراض الاخرى .

تحذيرات من انتشار هشاشة العظام عند السعوديات

النتائج التي كشفتها الدراسة

اظهرت النتائج اختلافا واضحا في كثافة العظام لدى المشتركات ،  فالمجموعه التي تناولت 10 جرامات من الياف الذرة يوميا بواسطة مكملات غذائيه لمدة 50 يوما ، اصبحت عظامها اكثر كثافه بنسبة 4 ٪ ، اما المجموعه التي تناولت 20 جرام فاصبحت نسبة كثافتها 7 ٪ .

النسبة المفضل تناولها من الياف الذرة

و لان الابحاث اثبتت ان لنوعية الياف الذره القابله للذوبان قدرة على زيادة كثافة العظام ، مثلها مثل الالياف الموجودة في الحبوب و الخضروات ، وجدت انه من الافضل ان تتناول المراه كمية مناسبة من الياف الذرة تصل الى 25 جرام من الالياف يوميا ،  و الرجال كذلك بنسبة  38 جرام يوميا.

اعادة الامل للمرضى هشاشة العظام بهذه الجراحات