اطعمه تعجل في شيخوخة النساء.. تجنبوها

 الطعام يؤثر على شيخوخه البشره بشكل مباشر

الطعام يؤثر على شيخوخه البشره بشكل مباشر

الوجبات الجاهزه غنيه بالدهون المشبعه التي تسبب الشيخوخه

الوجبات الجاهزه غنيه بالدهون المشبعه التي تسبب الشيخوخه

الاطعمه السكريه تعجل في شيخوخه البشره

الاطعمه السكريه تعجل في شيخوخه البشره

لان الشيخوخة و علاماتها هي اكثر ما يقلق المراة تجاه جمالها و انوثتها و تسعى دائما لتأخيرها و اخفائها، من المهم تجنب اطعمة معينة تتسبب في تلف الانسجة و شيخوخة الخلايا بشكل مبكر و ظهور الخطوط الرفيعة و غيرها من العلامات المبكرة للشيخوخة، اليك قائمة بتلك الاطعمة:

اطعمه تسبب الشيخوخه:

- المعجنات: تشمل الخبز و البيتزا و غيرها من المخبوزات التي تحتوى على نسبة عالية من النشا و الدهون و السكر، و التي تؤثر سلبا على الخلايا في الجسم و تنتج عنها سرعة شيخوخة الاسنان.

- السكر: السكر يؤثر على شرايين الدم في الجسم و على الجلد ويعجل من عملية الشيخوخة لانه يعطل مسار الانسولين في الدم. و الانسولين هو المادة التي تحافظ على توازن السكر في الدم و تحد من زيادته. 

تجنبي الشيخوخه بهذه النصائح

- الكربوهيدرات المصنعة: تناول الكربوهيدرات المصنعة مثل المعكرونه يتسبب في اتلاف ماده الكولاجين مما يتسبب في ظهور التجاعيد.

- اللحوم المصنعة: تحتوي على كميات كبيره من الاملاح يمكن ان تؤدى الى احتباس الماء في الجسم و انتفاخ الجلد، مما ينتج عنها التجاعيد و ظهور خطوط رفيعة بالجلد.

- الدهون المهدرجة: مثل الاطعمة المقلية و الوجبات الجاهزة، فهي تحتوى على كميات عالية جدا من الدهون، و بالتالي فانها تعمل على تخزين الدهون، مما يؤدى الى الشيخوخه السريعة للخلايا.

خمسة اطعمة تحمي النساء من الشيخوخة