فواكه وخضار تشبه أعضاء الجسم.. فما السر؟

العنب والرئه

العنب والرئه

الطماطم والقلب

الطماطم والقلب

الفاصوليا والكليه

الفاصوليا والكليه

الفطر والاذن

الفطر والاذن

الكرفس والعظام

الكرفس والعظام

الزيتون والمبيض

الزيتون والمبيض

الزنجبيل والمعده

الزنجبيل والمعده

البصل يشبه خلايا الجسم

البصل يشبه خلايا الجسم

البرتقال يشبه الثدي

البرتقال يشبه الثدي

البنكرياس والبطاطا

البنكرياس والبطاطا

الجزر يشبه العين

الجزر يشبه العين

الجوز والدماغ

الجوز والدماغ

الافوكادو والرحم

الافوكادو والرحم

قد نتناول الفواكه والخضار يوميا مع العلم بأهميتها ومدى فائدتها، ولكن اللافت ذكره أن كل نوع من الفواكه والخضار يشبه في شكله عضو معين في جسم الانسان وبالتالي يكون مفيداً له، وإليكم مجموعة من الامثلة على ذلك:

اطعمة تشبه اعضاء الجسم:
الجزر:
اذا اخذنا مقطعا عرضيا من الجزر فهو يتشابه مع قزحية العين، وهو فعلا مفيد للعين لاحتوائه  على فيتامين “أ” الذي قد يؤدي نقصه إلى الإصابة بالعشى الليلي وجفاف القرنية.

الزنجبيل: وهو شبيهة بالمعدة ومن فوائده للمعده انه يعمل على تهدئة المعدة وعلاج الغثيان و الدوار و نكهة الزنجبيل تبطئ من معدل نمو الأورام في الأمعاء.

الكرفس: ويشبه في تكوينه شكل العظام، وهو مفيد لها، ويحتوي على نسبة الكالسيوم والفسفور والصوديوم والفيتامين اللازم لبناء العظام وتقويتها. 

البصل: ويشبه في تكوينه خلايا الجسم، وبالفعل هو يساعد الجسم من التخلص من الفضلات والسموم.

الفاصوليا: وتتشابه في التكوين مع الكلى وهي مفيده لها من حيث المساعدة على التخلص من الحصوات وتحسين أداء الكليه.

الجوز: وهو مشابه لشكل الدماغ ولقد ثبت علميا فائده الجوز لصحة الدماغ من حيث وجود حمض الاوميغا3 في الجوز بنسبة عالية تساعد في تقويه الذاكره، والتحسين من وظيفه الدماغ.

الطماطم: وهي شبيهة بالقلب وتجويفاته وهي مفيده له كونها تحتوى على الليكوبين ومضادات الاكسده ، وهو ما يجعلها ذات أثر جيد يساهم في الحمايه من امراض القلب.

الفطر: وفي مقطع عرضي له يشبه شكل صوان الاذن وهو بالفعل مفيد للاذن من حيث تحسين السمع، ولغناه بفيتامين د المهم لصحة العظام ، فهو يغذي العظمه الصغيره الموجوده بالاذن والتي تنقل الصوت للدماغ .

العنب: ويشبه العنب الرئة،  فالرئة تحتوي على مجموعه من الحويصلات الهوائيه والتي تسمى الانسجة، حيث تحتوي على هياكل وهي تشبه إلى حد كبير عناقيد العنب، تسمح بدخول الأوكسجين من الرئتين إلى مجرى الدم .

الموز: فهو يتشكل كشكل الابتسامة على الفم، و الموز يزيل الإكتئاب  ويحسن المزاج، لاحتوائه على مادة " سيروتونين " الكيميائيه، والتي تؤثر بشكل مباشر على المخ.

الافوكادو: الافوكادو يشبه الرحم، وهو مصدر رائع لحمض الفوليك، ما يعني أنها تساعد على الحد من مخاطر اصابه عنق الرحم بالخلايا السرطانيه.

البرتقال و الجريب فروت: وهي تشبه ثدي الانسان، وخاصه اذا قطعت عرضيان وبالفعل هي مفيدة للثدي من حيث أنها تمنع تطورا في الخلايا الضارة في ثدي الانسان.

البطاطا الحلوة:  وهي تشبه في لونها وشكلها البنكرياس، وهي تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين، وهو مضاد للاكسدة التي تحمي كل انسجه الجسم من التلف المرتبطه بالسرطان أو الشيخوخه.

الزيتون: وهو يشبه عضو المبيض لدى المرأة، وبالفعل هو يساند و يعزز من قوة و وظيفة المبيض.