فوائد لا تحصى للبهارات و الاعشاب الطبيعية

قرفة وزنجبيل

قرفة وزنجبيل

فوائد كثيرة للاعشاب الطبيعية و البهارات

فوائد كثيرة للاعشاب الطبيعية و البهارات

الكركم

الكركم

الشاي الاخضر

الشاي الاخضر

الحبة السوداء

الحبة السوداء

يزخر مطبخك بالعديد من الاعشاب الطبيعية و البهارات، التي تحمل فوائد صحية لا تحصى و هي كذلك تعطي الطعام الذي تقومين بتحضيره، الطعم الشهي و النكهة المميزة.

ما رايك بالتعرف على فوائد بعض هذه الاعشاب و البهارات على صحتك و صحة عائلتك؟

-الحبة السوداء:
تحتوي على الفوسفات و الحديد و الفوسفور و زيوت طيارة و اخرى ثابتة، كما انها غنية بمادة "الكورتين" المضادة للسرطان. و هي تقوي جهاز المناعة و تحمي من الاصابة بامراض السرطان و علاج النزلات الصدرية و الالتهابات الرئوية و مقاومة لنمو البكتيريا.

-القرفة:
تشتمل القرفة على زيوت طيارة مفيدة للجسم، و يتم استخدام القرفة في علاج السعال و النزلات الصدرية و التخلص من البلغم، و يعرف عنها انها مشروب السعادة كونها ترفع المعنويات و تخلص الانسان من الاكتئاب و الحزن. و لا ننسى اهمية تناول القرفة لجهة حرق الدهون و حسارة الوزن.

-الزنجبيل:
يحتوي على زيوت "الجنجرول" التي تحمل فوائد كبيرة لجهة علاج بحة الصوت و النزلات الصدرية، و يمكن اضافته للشوربة او تناوله كشراب دافئ.

-النعناع:
يفيد النعناع في علاج ضيق التنفس و الربو و السعال، كما انه فعال لصحة المعدة، و يمكن اضافته للطعام او غليه و شرابه حيث يعمل كمهدئ للمعدة.

-الزعتر:
من افضل الاعشاب لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي كالربو و الالتهابات الشعبية و السعال الديكي، و يساعد تناول الزعتر على تليين المخاط الشعبي و تسهيل اخراجه. كما يتمتع الزعتر بمضادات للاكسدة تجعل منه طعاما مناسبا لمقاومة السرطان.

-القرنفل:
مفيد لصحة المعدة و القلب و الكبد، يقوي اللثة و يساعد على الهضم و يخفف سلس البول، كما يعتبر مظهرا و مخدرا ممتازا للقروح و الاوجاع.

-جوزة الطيب:
يفيد تناول جوزة الطيب مع عصير البرتقال في علاج الاسهال، كما انه فعال في علاج الارق و الاكتئاب و يخفض من مستويات الدهون في الدم.

-الكركم:
لعلاج نزلات البرد و صحة الكبد و التهابات المسالك البولية، و يمكن استخدامه ايضا كعلاج موضعي للاكزيما و التئام الجروح. يستخدم الكركم ايضا كمضاد للاكسدة و الالتهابات و الفيروسات و البكتيريا.

-الشاي الاخضر:
يمنع تناول الشاي الاخضر يوميا من الاصابة بالانفلونزا، كما يمنع التصاق الفيروس المسبب للانفلونزا بخلايا الجسم.