فوائد الجبن الازرق الصحية.. لن تتوقعوها

جبن الريكفورد

جبن الريكفورد

يعتبر الجبن الازرق أو الريكفورد واحد من اشهى انواع الاجبان واغناها بالفوائد الصحية، وعلى عكس باقي انواع الاجبان التي تصنع من البان الأبقار عادة، يصنع الجبن الازرق من لبن الماعز، ويتم اضافة نوع من الفطريات المفيدة إليه، تعرفوا معنا على فوائده الصحية.

فوائد الجبن الازرق:
- امراض القلب والاوعية الدموية:
 ثبت علميا أن الافراد الذين يعتمدون في طعامهم على تناول الجبن الغنى بانواع البكتريا النافعة اقل عرضة للسكتة القلبية، وتصلب الشراين ، لأنها تحوي على مواد مضادة للالتهابات وتساعد على سيولة الدم. 

- محاربة التهاب المفاصل: الجبن الازرق يحتوي على كثير من المضادة للالتهابات وعند تناولها بانتظام نجد لها تأثيرا فعالا في محاربة التهاب المفاصل. 

- يمنع هشاشة العظام : يساعد الاستهلاك اليومي من الجبن الازرق بإنقاذ العظام وجعلها صحية لما تحتوى عليه من مخزون كبير من الكالسيوم. 

- يحسن الذاكرة: العناصر الغذائية الموجودة في الجبن الازرق تعمل على تحفيز وتعزيز الذاكرة.

 - سلامة الاسنان: الجبن الازرق يحتوي على نسبة عالية من الفسفور وهو من المعادن الجيدة لأجسامنا ، خاصه لسلامة الاسنان وتكوينها .

-  يخفف الوزن: يساعد تناول الجبن الازرق في وجبة الافطار على تقليل الوزن فهو يحتوى على سعرات حراريه منخفضة تساعد في منح الجسم طاقه بدون زياده في الوزن .

- يقي من الالتهابات: يساهم تناول الجبن الازرق بانتظام في الوقايه من التهابات المعدة والقولون و المفاصل وغيرها من الالتهابات التي قد تُسبب أضرار جسيمة بالجسم. 

- الوقاية من السيلوليت: جبن الريكفورد يحتوي على نسب قليلة من الدهون بالإضافة لأنه غني جداً بالكالسيوم فإنه يعمل على حرق لدهون ومنع تراكمها في الجسم، بالتالي يمنع تكون السيلوليت.