فوائد عديدة لتناول الاطعمة ذات اللون الداكن

يقدم لك الارز الاسمر كمية من الالياف اكبر من الابيض

يقدم لك الارز الاسمر كمية من الالياف اكبر من الابيض

يساعد الشاي الاسود في الحماية من الازمات القلبية

يساعد الشاي الاسود في الحماية من الازمات القلبية

الخبز الاسمر افضل من الابيض لجهة تعزيز الصحة و خسارة الوزن

الخبز الاسمر افضل من الابيض لجهة تعزيز الصحة و خسارة الوزن

التوت الاسود غني بمضادات الاكسدة الهامة لصحة الجسم

التوت الاسود غني بمضادات الاكسدة الهامة لصحة الجسم

تتعدد اصناف و الوان الطعام حولنا، و الحقيقة ان الله سبحانه و تعالى حبا كل صنف و لون من هذه الاصناف بمزايا صحية و غذائية كثيرة لنستفيد منها.

نقدم لك اليوم، الفوائد الصحية العديدة لتناول الاطعمة ذات اللون الداكن، و المقصود هنا الاطعمة ذات اللون الاسمر او الاسود. 

الخبز الاسمر:
يؤكد خبراء التغذية على ان تناول الخبز الاسمر يضمن لك فائدة صحية كبيرة، كونه يحتوي على الياف غذائية تسهل عملية الهضم و تمنع الامساك، كما انه مفيد في عملية انقاص الوزن.

الارز الاسمر:
ما لا تعلمينه، ان طبقا واحدا من الارز الاسمر يحتوي على ضعف ما يقدمه لك الارز الابيض من فيتامينات و الياف، لذا لا تترددي في تناوله.

خل الارز الاسود:
كما ان الارز الاسمر مفيد جدا للصحة، كذلك فان الخل المصنوع من هذا الارز يساعد في تقليل الكولسترول في الدم ما يجعله طعاما مثاليا لمرضى ارتفاع الكولسترول و مرضى القلب.

الحمص الاسود:
بعدما اعتدت على تناول الحمص الابيض بفوائده العديدة، ما رايك بالتحويل للحمص الاسود الذي يمنحك اكثر من 70% من فيتامين الفولات المساعد على نمو خلايا جديدة في الجسم؟

حبوب الصويا السمراء:
تمتاز هذه الحبوب بغناها بمضادات الاكسدة و الالياف، التي تساعد على خفض الكولسترول في الدم.

السمسم الاسمر:
بسبب احتوائه على حوالي 40% من الكالسيوم الضروري للجسم و العظام و الاسنان و على 10 اضعاف من الفيتامينات التي نجدها في السمسم الابيض، فان تناول حبوب السمسم الاسمر

يساعد في تقوية الجسم و تعزيز الصحة بشكل كبير.

التوت الاسود:
هل نحتاج لاعادة الحديث عن هذا الفاكهة الرائعة الغنية بمضادات الاكسدة التي تكافح الاورام السرطانية و كذلك تساعد على نمو الخلايا التي يخسرها الانسان عند التقدم بالسن، اضافة الى احتوائه على الكالسيوم؟ 

الشاي الاسود:
ان تناول كوب واحد من الشاي الاسود يوميا، يؤمن لك حوالي 88 مليغراما من البوتاسيوم ما يساعد على خفض الضغط. و المعروف ان الشاي الاسود يعمل ايضا على توسيع الشرايين ما يؤدي للحماية من الازمات القلبية.