اطعمه مهمه للحفاظ على النشاط و الحيويه في الاعياد.

الشاي العشبي

الشاي العشبي

الفلفل

الفلفل

الكينوا

الكينوا

الحمص

الحمص

الجزر

الجزر

التفاح

التفاح

الجرانولا

الجرانولا

الاناناس

الاناناس

تكثر في الاعياد النشاطات الاجتماعية والخروج للمولات والمنتزهات وما إلى ذلك من النشاطات البدنية  التي تتطلب مجهودا وطاقة كبيرين، ولكي نحافظ على طاقة اجسامنا ومنحها النشاط والحيوية، اخصائية التغذية ميثاق بن شحبل تدلنا على اطعمة الطاقة والنشاط والحيوية وهي

- التفاح : يوفر العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم , بما في ذلك كمية لا بأس بها من الألياف وهو  ايضا يعمل على التوازن بين الكربوهيدرات والبروتين ,لذلك هو فعال في  تقوية الجسم ومنحه الطاقه .

-  الفلفل : واحد من الخضروات التي تساعد على تزويد الجسم بالطاقة من خلال ما تحتويه من مكونات غذائية, وهو من الاغذية التي تسمي سوبرفود التي تساعد على كبح الشهيه و تحرق الدهون بشكل اسرع وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

-  الحمص : يوفر الحمص  الطبيعي مصدر للطاقة مهم من شأنه أن يبقي الجسم  بطاقة ونشاط  لمدة ساعات طويلة اثناء اليوم .

- الجزر:  يعتبر الحمص من الاطعمة التي تفيد الجسم وتعطيه الطاقة ، وللحصول على طاقة مضافة يمكن اضافة الجزر الى الحمص .

-  الكرفس : الكرفس وجبه خفيفه تساعد على انتاج وتعزيز الطاقة وبها القدر الكافي من الماء الذي يساعد على ترطيب الجسم ويحتوي على دهون صحية و بروتين فيعطي طاقة كبيرة.

-  الاناناس : هي ثمرة ذات فائده عاليه فهي تحتوي على المنجنيز الذي يساعد على انتاج الطاقة ويحتوي ايضا على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يحتوي بدوره على المواد المضادة للاكسدة.

 -  دقيق الشوفان : يحتوي على مواد مفيدة للجسم وتساعد على انتاج الطاقة وهو مصدر طبيبعي للطاقة، عندما يكون خالي من المكونات الاضافية .

 - الجرانولا : وهي واحده من حبوب الافطار وهي خليط مفيد و غني لجسم الانسان بكل ما يحتويه من فيتامينات و بروتينات و معادن و كربوهيدرات و دهون صحية فهو يعطي الطاقة التي يحتاجها الجسم.

 - الشاي العشبي : يمكن احتساء الشاي العشبي على مدار اليوم للحصول على الطاقة للجسم، ويمكن ايضا تقديم الشاي مع الزنجبيل , فهذا يعطي طاقة اضافية.

 - الكينوا: على الرغم من احتوائها على البروتينات المعقده  يسهل هضمها و تساعد على فقدان الوزن و تعطي طاقة اضافية تساعد على البقاء بنشاط طوال اليوم.