خمسة اطعمة تحمي النساء من الشيخوخة

عين الجمل

عين الجمل

الخس

الخس

الحمايه من الشيخوخه

الحمايه من الشيخوخه

التفاح

التفاح

البرتقال

البرتقال

نقلق نحن النساء من التقدم بالعمر ومن الشيخوخة لما في ذلك من مشكلات صحية تعيق الحركه وتقلل من النشاط البدني وبالتالي احتمالية الاعتماد على الغير في اداء  الامور الشخصية، ولكن دراسة حديثة اثبتت فعاليه خمسة اطعمة من شأنها تعزيز صحة المراة والحماية من امراض الكبر.

الحماية من الشيخوخة

اوضح الباحثون في كاليفورنيا بعد دراسه بيانات عن 54762 امرأة خلال 30 عاما، بين عامي 1992 و2008، أن الانظمة الغذائيه التي تحتوي على الفاكهة والخضروات والقليل من المشروبات السكرية والملح والدهون غير المشبعة بصفة عامة، تخفض معدلات الضعف لدى النساء مع التقدم في العمر. وان اهم تلك الاطعمه التي تحقق ذلك هي: البرتقال و التفاح و الكمثرى و الخس و عين الجمل.

فوائد الاطعمة: 

عين الجمل: يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكري، ويمنع الإصابة بالزهايمر وسرطان الثدي، حيث يحتوي على مضادات للأكسدة أكثر من المكسرات الأخرى.

البرتقال: المواد المضادة للاكسدة في البرتقال تساعد على حماية الجلد من ضرر الجذور الحرة المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخه، هذا بالاضافة على فوائده الصحيه على القلب والمفاصل.

الخس: غني بالمواد المضادة للاكسدة و خاصة البيتا كاروتين وفيتامين C  وفيتامين E  وهي عناصر تساعد الجسم علي التخلص من السموم و تمنع تكوين الجذور الحرة التي تؤدي إلى التقليل من مخاطر الاصابة بالسرطان ومنع حدوث الشيخوخة المبكرة.

التفاح: يحتوي التفاح على عناصر مهمة مثل الفلوريزين، الذي يصون كثافة العظام، كما يحتوي على البورون الذي يقوي العظام، والنساء اللاتي تأكلـن التفاح يحظين بحماية للعظام وبتقويتها، وبضمان الصحة و طول العمر.

الكمثرى: تستعمل ثمار الكمثرى لمعالجة ضغط الدم فى سن الشيخوخه و تصلب الشرايين وامراض الكلى وعلاج الاصابات الناتجة عن امراض القلب و الكبد.