لمقاومة الارق في رمضان. عليكم بهذه الاطعمة

عين الجمل

عين الجمل

الموز

الموز

الكرز

الكرز

الشوفان

الشوفان

الحليب

الحليب

الزنجبيل

الزنجبيل

التوست

التوست

اختلاف مواعيد النوم ومواعيد تناولك للطعام في رمضان قد يؤثر على النوم بما في ذلك من معاناة من الارق برغم التعب وقلة النوم.

وللتغلب على الارق في رمضان والنوم بشكل جيد اليك اهم الاطعمة التي تساعدك على ذلك:

الكرز: يحتوي الكرز على مادة الميلاتونين التي تساهم في الشعور بالاسترخاء و النوم بعد مرور ساعة من تناوله، و يمكن تناوله ثمار الكرز أو العصير أو الكرز المجفف.

عين الجمل:  يحتوي أيضا على مادة الميلاتونين المسؤولة عن عمل الخلايا العصبية و التي تساهم في الحصول على نوم هادئ بعيدا عن القلق و الارق.

الموز: يحتوي على املاح البوتاسيوم و المغنيسيوم اللذان يساعدان على استرخاء العضلات، كما أنه يتكون من الحمض الأميني (إل تريبتوفين) الذي يتحول لاحقا إلى مادة السيروتونين والميلاتونين اللتان تساعدان على النوم.

الزنجبيل: يعتبر من النباتات المهدئة للاعصاب التي تعمل على التخلص من الارق و القلق.

التوست: من الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات، و يمد الجسم بطاقة كبيرة و يمكن تناوله في وجبة العشاء للحصول على مادة التربتوفان والسيروتونين، وهي المواد الكيميائية التي تؤثر على الدماغ لتعزيز الاسترخاء و التخلص من القلق.

الشوفان الايرلندي: دقيق الشوفان مادة فاتحة للشهية و يعمل على رفع مستوى الدم مما يجبر الجسم على انتاج الانسولين، كما أنه غني بفيتامين بي سته و يعمل على انتاج مواد اخرى تقلل الاجهاد و ترخي العضلات.

الحليب الدافئ: الحليب أيضا يمد الجسم بالكالسيوم و يساعد في تهدئته وطرد القلق والتوتر، و ينصح بتناوله قبل الذهاب إلى السرير مباشرة.