الفلفل الاسود اضافة مفيدة لاكلاتك الرمضانية 

الفلفل الاسود فوائده للمعدة ستجعله من اهم البهارات لك

الفلفل الاسود فوائده للمعدة ستجعله من اهم البهارات لك

يعد الفلفل الاسود من البهارات التي تحتوي على متبقيات المبيدات  .

يعد الفلفل الاسود من البهارات التي تحتوي على متبقيات المبيدات .

يعد الفلفل الاسود من اكثر البهارات المستخدمة في المطابخ العالمية والعربية خصوصا حيث يعد البهار الرئيسي المنافس للملح في كثير من وجباتنا اليومية ، ويستغرق نمو النبتة التي تنتج البهار من 3 الى 4 سنوات اذا تبدا بحمل زهور عنقودية صغيرة بيضاء لتتطور الى ما نسميها حبوب الفلفل الاسود والتي تشبه حبات التوت الصغيرة ليتم تجفيفها لاستخدامها عد سحقها عند الأستخدام...

و ينبغي أن يضاف الفلفل الأسود إلى الوجبة في نهاية عملية الطبخ. وذلك لأنه يفقد نكهته ورائحته إذا تم وضعه في اول او وسط الطبخ وطهي لمدة طويلة ، و يفضل إبقاءه في وعاء محكم الإغلاق وان لا يتعرض للضوء للحفاظ على نكهته ، و من المستحسن ان يتم طحن مقدار صغير منه للاستخدام حتى لايفقد رائحته ونكهته .

فوائد الفلفل الاسود :


لتحصلي على هذه الفوائد عليك الا تسحقي حبات الفلفل الا حين استخدامها وان لا تقوم بطحنها قبل ذلك حتى لاتفقد لذعتها وفوائدها الكثيرة ومنها :

- للفلفل الأسود القدرة على مقاومة الاورام السرطانية ، كما يتميز كذلك بخصائصه المضادة للبكتيريا، والتي تساعد في علاج الأمراض البكتيرية التي تصيب الأمعاء.

- يزيد الفلفل الاسود من افراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، مما يحسن من عملية الهضم، لذا فهو يقضي على حرقة المعدة و الامساك.

- وان كانت لديك مشكلو مع تناول الطعام فعليك باستخدامه واضافته الى اطعمتك فهو يزيد من الشهية.

- الفلفل الاسود ايضا سيساعدك في خفض الوزن، فالطبقة الخارجية منه تحفز على تكسير الخلايا الدهنية، ما يساعد في الحفاظ على صحة جيدة، مع توفير الطاقة بشكل مستمر لحرق الدهون بطريقة افضل.

- وان كنتِ تعانين من تكون الغازات في المعدة  فعليك باضافة الفلفل الأسود لاطباقك.