أفضل مطاعم أميركا الجنوبية لمذاق ستتذكره طويلاً!

Astrid y Gaston

Astrid y Gaston

Pujol

Pujol

Mani

Mani

Mani

Mani

Pujol

Pujol

Quintonil

Quintonil

Tegui

Tegui

Tegui

Tegui

Tegui

Tegui

Quintonil

Quintonil

Maido

Maido

Maido

Maido

Biko

Biko

Biko

Biko

Astrid y Gaston

Astrid y Gaston

Borago

Borago

Borago

Borago

D.O.M

D.O.M

Central

Central

Central

Central

D.O.M

D.O.M

أميركا الوسطى واللاتينية أرض خصبة لأهم الحضارات الغابرة والمدن الرائعة الكبيرة العصرية والثقافات الأصلية الغنية. كل ذلك يشكل جذبا كبيرا للسياح حول العالم لكن مؤخراً بدأ الطعام الأميركي الجنوبي عاملاً هاماً لزيارة دول القارة الاميركية. وسنتعرف في ما يلي الى مجموعة من اهم المطاعم في دول أميركا الوسطى والجنوبية حيث ستتمتعون في أحدها حتماً إن كنتم تزورون هذه الدول. 
 
Biko مكسيكو سيتي - المكسيك
يقدم هذا المطعم مزيجاً من الطعام الإسباني والمكسيكي، ويعمل على إدارته الطاهيان مايكل ألونسو وبرونو أوتيزا.
 
Pujol  مكسيكو سيتي - المكسيك
يقدم هذا المطعم أطباقاً مكسيكية راقية تحت إشراف الشيف المكسيكي إنريكي أولفيرا. ويعمل أولفيرا اليوم مع الشيف إيريك غوريرو للتركيز على المكونات القديمة وأساليب الطبخ التقليدية بهدف الحصول على أطباق الطعام المعروفة.
 
Mani ساو باولو - البرازيل
يقدم هذا المطعم أطباقاً بنكهة برازيلية، رئيسة الطهاة هيلينا ريززو ودانييل رودوندو كانا يعملان سابقاً في مطعم بإسبانيا، لذا فلا شك بأن نكهة أطباقهما ستشكل تجربة مختلفة لمحبي الطعام.
 
Tegui ييونس آيريس - الأرجنتين
أثبت هذا المطعم مكانة الأطباق الأرجنتينية على خارطة المطاعم، إذ تمكن الشيف الألماني مارتيتيغوي من تحسين مهاراته بفرنسا والولايات المتحدة والأرجنتين، ويفتخر بتقديمه الأطباق التقليدية الشعبية.
 
Quintonil مكسيكو سيتي - المكسيك
غالبية أطباق الطعام التي يقدمها هذا المطعم، تتم زراعة مكوناتها في مزرعة خاصة، صاحب المطعم جورج فاليجو يركز على إبراز نوعية الخضار والفاكهة في الأطباق المقدمة التي تحظى بنكهة مكسيكية.
 
Maido  ليما - بيرو
المزج بين الحضارات يأخذ منحى جذرياً في هذا المطعم، إذ يتم تقديم أطباقاً مستوحاة من "مطبخ Nikkei" والذي يدمج بين الأطباق الشعبية في اليابان والبيرو، ويعتبر من أفضل ما يمكن تذوقه في ليما، والتي تعتبر عاصمة الطعام اللذيذ في أميركا الجنوبية.
 
D.O.M ساو باولو - البرازيل
يملك هذا المطعم أليكس أتالا، الذي يعرف بأعماله البارزة باكتشاف المكونات الأمازونية ودمجها لخلق أطباق فريدة.
 
Astrid y Gaston ليما - بيرو
تركز قائمة الطعام هنا على اكتشاف مكونات الطعام بالمنطقة بالإضافة إلى العادات وطرق الطبخ التقليدية، أسس المطعم الشيف غاسترون أكوريو مع آستريد غوستشيه.
 
Borago  سانتياغو - تشيلي
يقدم هذا المطعم أطباقاً تشيلية شعبية بنكهة تركز على الطبيعة، الشيف رودولفو غوزمان أسس سمعة رائجة من خلال تقديم عدد مختلف من مكونات الطعام التشيلية والطرق التقليدية بالطبخ، والتي قدمها للعالم لأول مرة ليعيد تعريف تقديم الطعام بالبلاد.
 
 Central ليما - بيرو
انطلقت سمعة الشيف الشهير فيرجيليو مارتينيز بسرعة نحو القمة خلال السنوات السابقة، لتتوافق مع معايير ليما لتصبح من أفضل وجهات الطعام في العالم. وتدرب مارتينيز بمطابخ لندن ونيويورك وبوغوتا ومدريد قبل افتتاحه هذا المطعم في العام 2009، وقد بلغ هذا المطعم المركز الخمسين بين أفضل مطاعم العالم لعام 2013، ليرتفع إلى المركز الرابع بالقائمة ذاتها خلال وقت قصير.