تومو الياباني: إطلالةٌ ساحرة على دبي وطعامٌ فائق اللذة

الجلسة اليابانية التقليدية في تومو

الجلسة اليابانية التقليدية في تومو

أحد أطباق السلمون

أحد أطباق السلمون

إطلالة المطعم الساحرة على دبي

إطلالة المطعم الساحرة على دبي

المطعم من الداخل

المطعم من الداخل

مكذا يبدو المنظر من المطعم في النهار

مكذا يبدو المنظر من المطعم في النهار

الحلوى اليابانية التقليدية شيراتاما

الحلوى اليابانية التقليدية شيراتاما

الطبق الفاخر من السوشي والساشيمي

الطبق الفاخر من السوشي والساشيمي

الزلابية بحشوة الدجاج

الزلابية بحشوة الدجاج

البادنجان المقلي مع الداشي

البادنجان المقلي مع الداشي

من منا لا يعرف السوشي الياباني؟ بالتأكيد الكل يعرفه حتى الذين لا يحبونه ولم يجربوه يوماً، لكن المطبخ الياباني يزدان بأصناف أخرى يحلو الإستمتاع بها أيضاً.
 
ولأن المطاعم في دبي تتنافس على الأجود والأفضل من حيث نوعية الطعام والخدمة والموقع، إرتحلنا إلى الطابق 17 من فندق رافلز في دبي، لنحط رحالنا في مطعم تومو الياباني الذي سمعتُ بأنه الأفضل في المدينة. فكان لا بدَ من تجربته لتبيان حقيقة هذا التأكيد أو نفيه. والحقيقة أن موقع المطعم أعلى فندق رافلز هو فعلاً أجمل ما فيه، إطلالةٌ ساحرة على المدينة التي لا تنام. كان المنظر ساحراً وقلتُ لزوجي: هل تتخيل كم سيكون المنظر رائعاً من هنا خلال فصل الشتاء، وحبات المطر تتراقص على الزجاج فوق رؤوسنا؟ بالطبع هناك جلسةٌ خارجية يحلو الجلوس فيها في الفصول الأبرد.
 
ولأن الزيارة في المقام الأول للتذوق، فقد اخترنا نوعان من الكوكتيل المنعش والبارد في حرَ أغسطس اللهَاب. المقاعد في ركن المدخنين جميلة ومريحة، ولو أنني كنتُ متحمسةً لتجربة المقاعد اليابانية الموجودة في هذا الركن أيضاً لولا وجع الركبة المؤلم.
 
البداية كانت مع حساء ميزو مع فطر ناميكو، الحساء الأشهر في العالم عند الحديث عن المطبخ الياباني. الطعم لذيذ وقد أضاف إليه الفطر نكهةً مميزةً أيضاً.
 
ثم جاء وقت السوشي والساشيمي، طبقٌ ممتلئ وفاخر من ألذ أنواع السوشي تيماكي وكاليفورنيا رولز والساشيمي الطازج والمقطَع بعناية، مقدمةً مع الواسابي اللاذع والزنجبيل المخلَل وبيض السمك والكافيار. متعةٌ لا مثيل لها تحت النجوم في ليلة صيفية حارة! 
 
لكن يبدو أن تناول هذا الطبق الفاخر ملأ معدتنا سريعاً، وبالتالي فوتنا على أنفسنا فرصة التمتع بالأطباق الأخرى التي كان الطاهي يقوم بإعدادها لنا. لذا نصيحتي لكم: لا تتناولوا السوشي في بداية الأمر بل دعوه للأخير، لأنه يملأ معدتكم بسرعة. إلا إن كنتم من أصحاب المعدة التي تتسع للكثير، فأهلاً بكم!
 
طمعنا بالرغم من التخمة بطبق الزلابية (كيوزا) بحشوة الدجاج والباذنجان المقلي عميقاً مع الداشي (مرق السمك الجاف) والمقدَم بطريقة جميلة، حيث وضع الطاهي الحشوة الباردة داخل قطعة الباذنجان واستخدم الرأس المقطوع منها كغطاء.
 
في النهاية، إقترحت النادلة أن نجرب الحلوى اليابانية التقليدية (شيراتاما)، وهي عبارةٌ عن كعك الأرز مع الفاصولياء الحمراء الحلوة الطعم والآيس كريم. أعجب زوجي كثيراً بالطبق، أما أنا فلم أستسغ طعمه كثيراً، ربما لأنه يجب تناول العناصر الثلاث في الطبق معاً.
 
قائمة الطعام في مطعم تومو مليئةٌ بخيارات أخرى، منها الأسماك واللحوم والأرز والنودلز وغيرها من الأصناف، وكذلك الأسعار لا بأس فيها. فإن أردتم تجربة الطعم الياباني المميز في دبي، تفضلوا إلى "تومو"!
 
مطعم تومو، فندق رافلز دبي.
هاتف: 04-3577888