لعشاق البيتزا: أفضل 5 مدن عالمية تبدع في صنعها!

نابولي، إيطاليا

نابولي، إيطاليا

نيس، فرنسا

نيس، فرنسا

نيويورك، أمريكا

نيويورك، أمريكا

بوينس آيرس، الأرجنتين

بوينس آيرس، الأرجنتين

ملبورن، أستراليا

ملبورن، أستراليا

تعتبر الـ "بيتزا Pizza"، والتي تعود أصولها إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط كاليونان وتركيا ومصر وانتقلت بعد ذلك إلى إيطاليا لتنطلق إلى العالم كله مع إضافة صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا لتصبح مع الوقت أشهر وألذ طبق في العالم.
وتتكون البيتزا في الأساس من العجين المخبوز وصلصة الطماطم والجبن ومكونات مختلفة من الخضار واللحوم.
 
وتشتهر العديد من المدن في العالم بتقديم الـ"بيتزا Pizza"، على طريقتها الخاصة.
 
ولكن دعونا في مجلة "هي" نعرفكّم على أفضل 5 مدن يمكنكم تناول أشهى بيترا فيها:
 
نابولي، إيطاليا
تعد مدينة نابولي مركز البيتزا الإيطالية، وبيتزا مارغرينا على وجه الخصوص، وإذا أردتم تذوّق البيتزا الرائعة المذاق والمعدة بالفرن التقليدي وبمكونات عالية الجودة عليكم بزيارة هذه المدينة التي تقع في جنوب إيطاليا.
 
نيس، فرنسا
لا تبعد نيس عن إيطاليا كثيراً، كما أن البيتزا في نيس رائعة حقاً مع الإضافات التي قام بها سكان الكوت داروز Côte d'Azur، لتكون البيتزا في تلك المنطقة ذات خصوصية مذهلة مع جبن الأمينتال والكانتال.
 
نيويورك، أمريكا
تعتبر البيتزا في نيويوك هي الوجبة الأكثر شعبية وإن كان البرجر ينافس أيضاً، وقد قدمت أمريكا البيتزا بشكل مغاير مع الأحجام الضخمة لشرائح البيتزا والتنوع الكبير في الأجبان.
 
بوينس آيرس، الأرجنتين
بوينس آيرس هي مدينة من المهاجرين الإيطاليين، لذا من الطبيعي أن يجلبوا معهم عاداتهم الغذائية وبالفعل نافست هذه المدينة لتكون من ضمن المدن التي تقدم البيتزا الشهية التي لا تخلو من الإضافات المحلية.
 
ملبورن، أستراليا
تفوّق جوني دي فرانشيسكو الذي يدير 90 مطعم Secondi في المدينة على 600 مشارك في بطولة العالم للبيتزا في بارما، إيطاليا، إلا يكون هذا السبب مقنع لكي تنظم ملبون إلى أفضل المدن التي تقدم البيتزا.