هاكاسان: نكهةٌ آسيوية جديرةٌ بالتجربة

لحم التندرلوين مع الخضروات

لحم التندرلوين مع الخضروات

المطعم من الداخل

المطعم من الداخل

مطعم هاكاسان دبي

مطعم هاكاسان دبي

قنبلة البندق مع صوص الشوكولاته

قنبلة البندق مع صوص الشوكولاته

تشكيلة الآيس كريم والسوربيه

تشكيلة الآيس كريم والسوربيه

الروبيان المقلي والحار

الروبيان المقلي والحار

حساء الذرة مع الإدامامي

حساء الذرة مع الإدامامي

سلطة البط المقرمشة

سلطة البط المقرمشة

الديم سوم بالخضار والدجاج

الديم سوم بالخضار والدجاج

في بوليفارد أبراج الإمارات جميرا الواقع على شارع الشيخ زايد، يقع مطعم "هاكاسان دبي" الآسيوي. يتخذ مكاناً منزوياً في البوليفارد، للوهلة الأولى قد تظن أن لا شيء مثير فيه لكن ما أن تلج المطعم حتى تتشكَل صورةٌ مختلفة.
 
فالمطعم يضج بالحياة ويضم عدة ردهات لتناول الطعام، منها ردهة المدخنين ولاحقاً السيجار، كما هناك الردهة الأساسية للمطعم وغرفٌ خاصة لتناول الطعام بشكل خاص. يزدان الديكور بالألوان الهادئة، فيما تطغى نغمات الموسيقى على السهرة.
 
ذهبتُ وزوجي لتذوق قائمة "مذاق هاكاسان" الجديدة للصيف، لاستكشاف الأطباق المبتكرة وكذلك المشروبات الموسمية المحضَرة خصيصاً لموسم الصيف.
 
البداية بالطبع تكون دوماً مع الكوكتيل المنعش، تبعته سلطة البط المقرمشة. في هذا الطبق، تمتزج نكهة البط المميزة مع الروكا والبوميلو والكراث وحبوب الصنوبر والرمان بتتبيلة شهية ومقرمشة.
 
للحساء إخترنا الذرة الحلوة مع الإدامامي (فول الصويا). الطبق لذيذ خاصةً مع الكزبرة المفرومة، لكن بالنسبة لي وكوني أحبذ الطعم الحاد، أحسستُ أنه يحتاج المزيد من النكهة كالليمون مثلاً. لكنه حساءٌ شهي وصحي من دون كريما.
 
وبما أننا في مطعم آسيوي، لا بدَ من الديم سوم، أحضرها لنا النادل مع ابتسامة عريضة. لا شيء أجمل من تناول طعام شهي مصحوب بأجواء مريحة! الديم سوم بنكهة الخضار والدجاج كانت شهية أيضاً، لكن المميز أكثر هو الصلصة التي رافقتها والتي أعطاني النادل وصفتها بكل سرور: خليطٌ من الميرين مع الروبيان المجفَف والإسقلوب المجفَف وبودرة الفلفل الحار، هكذا بكل بساطة!
 
أما الأطباق الرئيسية، فشملت الروبيان الكبير المقلي سريعاً مع قطع الأناناس والفليلفة وبالتأكيد الرز الأبيض المحضَر على البخار. في هذا الطبق، يمتزج الطعم الحاد مع الحلو في تناغم وسلاسة، كذلك بفضل الصلصة التي تمَ تتبيل الروبيان فيها وهي عبارة عن صلصة الروبيان المجفَف والحار. كان في هذا الطبق ما يكفي من الطعم اللاذع ليرضي حبَ زوجي للطعم الحار.
 
أما أنا فاخترت قطع اللحم تندرلوين مع الصلصة والخضروات، طبقٌ آسيوي بسيط لكنه مميز باستخدام لحم التندرلوين فيه.
 
حاولنا عدم طلب الحلوى حفاظاً على الصحة، لكن النادل أغوانا لذلك، فكان الخيار آيس كريم الشاي الأخضر وسوربيه التوت. وقنبلة البندق مع صوص الشوكولاته!  
 
تجربةٌ أنصح بها، خاصةً إن علمتم أنه بإمكانكم تناول طبق مقبلات وحساء وطبق رئيسي وحلوى بمبلغ 188 درهماً فقط للشخص الواحد، بالإضافة إلى كوكتيل موسمي. أما السعر في هاكاسان أبوظبي فهو 165 درهماً للشخص الواحد.
 
الموقع الإلكتروني: www.hakkasangroup.com