"طاولة" اللبناني الثامن عالمياً ضمن أفضل المطاعم

سيدات لبنانيات هنَ من يقمنَ بإعداد الطعام في

سيدات لبنانيات هنَ من يقمنَ بإعداد الطعام في "طاولة"

مطعم

مطعم "طاولة" من الداخل

يحلَ التراث اللبناني في ديكور المطعم

يحلَ التراث اللبناني في ديكور المطعم

منظر آخر لديكور المطعم الثامن عالمياً

منظر آخر لديكور المطعم الثامن عالمياً

مطعم

مطعم "طاولة" الذي يقدم الطعام البسيط والشهي

بوفيه الطعام في مطعم

بوفيه الطعام في مطعم "طاولة"

ضمن لائحة قامت بنشرها مجلة Monocle البريطانية المرموقة لأفضل 50 مطعماً حول العالم، حلَ مطعم "طاولة" اللبناني في المرتبة الثامنة، متقدماً على عدد من الأسماء المشهورة عالمياً مثل Maru Aoyama الياباني وKronenhalle السويسري.
 
"طاولة" الذي أسَسه كمال مذَوق صاحب فكرة "سوق الطيَب" في العام 2009، يقدم أطباقاً لبنانية صحية ولا يدخل فيها أي مواد حافظة بل مواد طبيعية فقط ومن إعداد سيدات لبنانيات، يقع في منطقة مار مخايل شرق بيروت وفي عمَيق في البقاع الغربي ويمتاز بأطباقه التقليدية الشهية.
 
وتعتمد المجلة البريطانية على معايير خاصة بها في ما يتعلق بتصنيف المطعم الجيد، بحيث أنها تبحث عن الأماكن المكنونة كالأحجار الكريمة في تقديم الطعام البسيط مع الفن في التقديم، أماكن يحتفظ فيها الناس بذاكرة خاصة عن الأطباق التي تناولوها والتي تجعلهم يعودون مرة أخرى لتجربتها.
 
طهاة مطعم "طاولة" هنَ من النساء اللواتي أعددنَ الطعام لعائلاتهنَ لسنوات طويلة، وهنَ يشاركنَ خبراتهنَ ومعرفتهنَ اليوم مع زبائن المطعم. ومصدر قوة "طاولة" كما يقول مؤسسه هو في الأكل المنزلي والمكان الذي يجمع الناس من كافة المناطق اللبنانية. بدءاً من الزي التقليدي الذي ترتديه السيدات اللواتي يطبخنَ يومياً مروراً بالهندسة والموسيقى التقليديينَ أيضاً، بحيث يحلَ التراث اللبناني في كل شيء في هذا المكان.
 
إشارة إلى أن مطعم "طاولة" حلَ في المرتبة الثامنة عربياً وعالمياً ضمن تصنيف مجلة Monocle الذي لم يضم أي مطعم لبناني أو عربي آخر.