لا ريزيدينس: فخامةٌ بنكهة فرنسية في قلب دبي

داخل المطعم

داخل المطعم

اللمسة الفرنسية في الديكور

اللمسة الفرنسية في الديكور

المطعم من الداخل

المطعم من الداخل

الديكور الفرنسي الفخم في

الديكور الفرنسي الفخم في "لا ريزيدينس"

كيك شوكولاته غواناجا الداكنة

كيك شوكولاته غواناجا الداكنة

شريحة لحم التندرلوين

شريحة لحم التندرلوين

سلطعون كبير مع الخضار المقطَعة وتتبيلة الأعشاب

سلطعون كبير مع الخضار المقطَعة وتتبيلة الأعشاب

خبز البريوش الفرنسي مع آيس كريم الكراميل

خبز البريوش الفرنسي مع آيس كريم الكراميل

يحلو لنا أن نقضي بعض الوقت خارج المنزل، إما للتسوق أو للقاء الأصدقاء أو لتناول الطعام. وهذه الأخيرة تحمل لنا تجارب جدية ومميزة في كل مرة نكتشف مكاناً جديداً يفتح قلبه لدبي.
 
تجربة التذوق الأخيرة كانت لي في مطعم ومقهى "لا ريزيدينس" الفرنسي، والعائدة ملكيته لرجل الأعمال الروسي إيغور كرايوشكين بالتعاون مع الشيف فريديريك فاردون الحاصل على نجمة ميشلان عن جودة الطهي.
 
المطعم المطَعم بالفخامة الفرنسية الراقية، يقع في فندق رافلز في قلب دبي، يقدم أشهى الأطباق الفرنسية يومياً من الساعة 7 مساءً مع موسيقى الدي جي النابضة بالحياة حيناً ومقطوعات موسيقية هادئة على آلة البيانو حيناً آخر. وتحضّر الأطباق في مطعم لا ريزيدينس بحسب موسم المنتجات في فرنسا إلى جانب مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية وأطباق اللحوم المختلفة التي تُعدَ الخيار الأنسب للمشاركة. 
 
البداية كانت مع الموكتيل وهو مزيجٌ إستوائي بين الأناناس وجوز الهند والكراميل مع رغوة الأناناس، في حين فضَل زوجي التمتع بكوكتيل منعش من العنب الأخضر والزنجبيل وشراب القرنفل. 
 
للمقبَلات، إخترنا سمك السلمون مع الهيلون وهو سلمون عضوي مشوي يُقدم مع الهيلون الأخضر المطهي مع صلصة الهولنديز. طعمٌ ولا أروع!
 
أما طبق المقبَلات الثاني فكان حساء البازيلاء الخضراء الباردة مع جبن الماعز وزيت الزيتون، ويجمع هذا الطبق بين سلاسة قوام جبن الماعز والنكهة القوية لشوربة البازلاء مع الخل والفلفل الأحمر.
 
أطباق فرنسية رائعة
للأطباق الرئيسية، أنصحكم بشدة بشريحة اللحم تندرلوين، المحضَرة من أفضل شرائح لحم الضأن مع الخس الصغير، يُقدم إما مع صلصة بيرنيز أو صلصة الفلفل الأسود إلى جانب البطاطس المقلية. والطبق الرئيسي الثاني الذي تشاركته مع زوجي كان سلطعون كبير على الطريقة الفرنسية مع الخضار المقطعة وتتبيلة الأعشاب. وقد قرر الشيف فريديريك فاردون تحضير نسخة أخرى من السلمون الفرنسي لكنه اختار استخدام مكوّن مفضل لدى الكثيرين في دبي وهو السلطعون الكبير، ويُقدم هذا الطبق إلى جانب سلطة مقدونيا مع صلصة المايونيز الخضراء ويُدهن السلطعون بتتبيلة اليانسون والليمون لإضفاء نكهة حموضة لا تُقاوم.
 
وعندما نتحدث عن الطعام الفرنسي، لا ننسى بالطبع الحلوى الفرنسية التي لا تُنسى، وهي فعلاً لا تُنسى في مطعم "لا ريزيدينس". أنصحكم بتجربة خبز البريوش الفرنسي مع آيس كريم الكراميل؛ لطالما كان الخبز الفرنسي المحمَص وجبةً للتحلية يتناولها الفقراء، فهو يُحضَر من الخبز اليابس المغمَس بالحليب والبيض، ويقوم مطعم لا ريزيدينس على طريقته الخاصة بتحويل هذا الحلو الفرنسي الكلاسيكي إلى طبق تحلية شهي. يتم تحضيره من خبز البريوش بنكهة الفانيليا مع صلصة الكراميل بالزبدة المملَحة والآيس كريم وهو حلوٌ تشتهر به منطقة بريتاني.
 
ولعشاق الشوكولاته مثلي، لا بد لكم من كيك شوكولا غواناجا الداكنة، والتي تمنح الشعور بالسعادة ويمكنها محو الكآبة في لحظات. إن حلوى الشوكولا في مطعم "لا ريزينينس" هي طبقٌ لذيذ بكل ما للكلمة من معنى ومحضَرة من الشوكولاته الداكنة المُرَة والخفيفة مع طبقة من اللوز المحلّى المقرمشة. ويشكل طبق التحلية هذا مزيجاً متجانساً بين الشوكولا بالحليب مع اللوز المحلَى بجوز الهند ورقائق فيولاتين المقرمشة مع موس الشوكولا (غواناجا) على السطح.
 
هل يجب أن نشرح أكثر؟ لا أظن، عليكم بزيارة المكان قريباً لتبيان ما أقوله، فالتجربة ليست كالكلام.
 
مطعم ومقهى "لا ريزيدينس" يفتح أبوابه كل يوم من الساعة 7 مساءً في فندق رافلز دبي.
للحجز: 04-3962211