بالصور: لعشاق الطعام فقط .. بلدان لابد من زيارتها!

تايوان

تايوان

الفيليبين

الفيليبين

تايلاند

تايلاند

فييتنام

فييتنام

ماليزيا

ماليزيا

اليابان

اليابان

هونغ كونغ

هونغ كونغ

الهند

الهند

ايطاليا

ايطاليا

اليونان

اليونان

هل تحبّون تذوق أشهى أنواع الطعام ومختلف المطابخ العالمية واختبار النكهات الفريدة من دول من الشرق والغرب؟ أشكّ الا يكون احد يحب ذلك اساساً! 
 
ولمحبي الطعام والسفر معاً متعة خاصة في استشكاف وجهات تجمع بين متعة السياحة واختبار أشهى الاكلات. ويبحث هؤلاء عن دول تقدم أنواع تتميز بها من الطعام لن تجدها في أي مكان آخر. شبكة CNN العالمية أشرت تصويتاً شارك به الآلاف من محبّي السفر حول العالم عن الدول التي تضم أشهى وافضل انواع الطعام. "هي" تقدم لكم نتائج الاستفتاء الذي ضم أفضل 10 دول.
 
10 – فييتنام
لا بد لكم من تذوق الـnem ran كما تعرف في شمال البلاد والـcha gio في جنوبها.. وهي ببساطة النسخة الفيتنامية من الـspring rolls الشهية التي تضم حشوات نبانية ومن اللحم معاً مع الصلصة الفيتنامية الخاصة. 
 
9- اليونان
المطبخ اليوناني غني عن التعريف فلا يمكن مثلاً تفويت طبق اللحم المشوي الشهير مع الخبز اليوناني التقليدي "البيتا" وهذا الطبق الرئيس الذي تقدمه عشرات المطاعم في أثينا وغيرها...
 
8- الهند
ان كنت تريد تذوق افضل انواع الطعام الهندي، توجه الى مدينة كولكاتا عاصمة ولاية البنغال حيث تجد فيها افضل الوصفات التقليدية الهندية. راقب الصورة اعلاه عن الطعام الهندي وتخيل كم ان الطعم شهي وفريد!
 
7- هونغ كونغ
المطبخ في هونغ كونغ فريد من نوعه خصوصاً سلة gun tong gauu والشوربات المميزة بالنكهات الخاصة بشرق آسيا. 
 
6- ماليزيا
يتميز المطبخ الماليزي بطريقة تقديمه نفس الطبق بأساليب مختلفة خصوصاً Laksa التي هي عبارة عن شوربة حارة بالنودلز ويمكن ان تأتي كذلك بطعم "الكاري" لمحبي حرارة البراكين! كما قد تأتي مع السمك او القريدس وغيرها.
 
5- اليابان
من المستحيل ان تأكل ما هو غير لذيذ في اليابان! هكذا يصف الخبراء تجربة الطعام في ارض الشمس. ولا بد من زيارة مطعم Kobe Beef Kaiseki الذي يقدم وصفات فريدة من الطعام الياباني التقليدي والمعاصر كما تلاحظون في الصورة أعلاه.
 
4- تايلاند
إن جربت gai tod لن تذوق kfc مجددا! هذا ما يقال لكن علينا التجربة اولاً فهي "النسخة" التايلاندية من الدجاج المقلي اللذيذ الذي يأتي مع نوعين من الصلصة الـnam jim الحارة او صلصة اخرى حلوة. 
 
3- ايطاليا
وطبعا لن تخلو اي لائحة من إيطاليا باجبانها والباستا خصوصاً في مدينة مودينا التي تسمى "ملكة الجبنة".. وليست ايطاليا بحاجة لتعريف اكثر من ذلك.
 
2- الفيليبين
يعود الفضل لانتشار المطبخ الفيليبيني عالمياً للشيف كلود تاياغ الذي اكتبر اسلوبا جديدا في طبخ اللحم بصلصة فيليبنية خاصة، وحقق هذا الطبق نجاحا هائلا حول العالم مكّن بلاده من احتلال المركز الثاني في القائمة.
 
1- تايوان
وبنتيجة كاسحة حلت تايوان في المركز الاول بفضل مجموعة من الاطباق الخاصة التي تجمع بين اللحم والخضار الشهية التي تجلب من جبال تايوان وينصح الخبراء بزيارة مطعم Regent Taipei خصوصاً.