مشروع كانفاس" Project Canvas .. لإبتكار علامات محلية للطعام في المنطقة

مشروع كانفاس

مشروع كانفاس" Project Canvas .. لإبتكار علامات محلية للطعام في المنطقة

يهدف "مشروع كانفاس Project Canvas"، إلى تشجيع رواد الأعمال المنطقة في قطاع المأكولات والمشروبات لإبتكار علامات محلية جديدة قد تحوّل طموح هؤلاء الرواد إلى حقيقة بفضل البرنامج الذي انطلق العام الماضي في بيثيسدا.
 
وسيُطلب من الفائزين ابتكار مفاهيم جديدة ومشوّقة لمطعمهما المميّز، مع التركيز على تقديم تجربة طعام وشراب فريدة بهدف استقطاب المسافرين والضيوف الشباب وبذلك يحقّق الفائزان رؤيتهما عبر تسليط الضوء على إمكاناتهما الإبداعية وخططهما.
 
وقد طرح رائد الأعمال الأول الذي باشر في المرحلة الأولى من هذا المشروع فكرة مطعمه الراقي الجديد الذي يحمل اسم "سكوير Square" في مطعم "نوّارة" في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي. 
 
وبدأ العمل بمطعم سكويرSquare، في شهر مايو لتشكّل المرحلة الأولى من المشروع الذي يحوّل "نوّارة" إلى وجهة تضمّ ثلاثة مفاهيم جديدة ويسلّط الضوء على أفضل الأطباق والأجواء المحلية والدولية مع أجواء موسيقية مستوحاة من أجمل الوجهات في برلين.
 
ويتيح مشروع كانفاس التركيز على الجيل التالي من المسافرين الذين يستمتعون باسكتشاف الثقافات المحلية والأجنبية خلال أسفارهم وفي حياتهم اليومية. 
 
وبحسب إحصاءات "فوربس"، فإنّ جيل الألفية سيشكّل نصف عدد مسافري الأعمال بحلول العام 2020. 
 
يشار إلى أن مشروع كانفاس يأتي كاستمرارية لتاريخ ماريوت الدولية العريق في مجال ريادة الأعمال الذي يعود إلى عام 1927 عندما افتتح مؤسّس الشركة ج. ويلارد ماريوت منصة A&W للمشروبات التي تتّسع لتسعة مقاعد في واشنطن العاصمة.
 
وتم طرح الفكرة اليوم في دبي بعد انطلاق الحملة في فندق جي دبليو ماريوت شنجن (الصين) وفندق رينيسانس فينيكس داون تاون في أمريكا.