مطعم "كازا دي تاباس" روح أسبانية ترفرف على خور دبي

أجواء أسبانية أصيلة استقبلتنا فور دخولنا مطعم "كازا دي تاباس" بداءاً من الثور الضخم بحجمه الطبيعي الذي يتربص ببوابة المطعم؛ مروراً بالفرقة الأسبانية التي أشعلت الأجواء بإيقاعاتها السريعة أثناء تناولنا العشاء؛ وانتهاء بالصحون المزخرفة المعلقة في السقف وألوان الطوب التي تهيمن على المكان. 
 
 انتابني شعور دافئ بأني ضيفة عزيزة في بيت أسباني ريفي يجيد فنون الضيافة التقليدية خاصة مع وجود شجرة ليمون – وإن كنت صناعية – في وسط المطعم. وكما أن أسبانيا متعددة الثقافات والأعراق فإن نكهاتها أيضاً تزخر بمختلف المذاقات مثل الأسماك والطعام البحري وأطباق التاباس التي تشبه الـ "مازة" في الشرق الأوسط - وهي عبارة عن تقديم أطباق منوعة من المقبلات بكمبات صغيرة. و تضم قائمة الطعام أيضاً أصنافاً لذيذة تنوعت بين المقبلات والسلطات والأطباق الرئيسية و الباييلا طبعاً وهو الطبق الأشهر في أسبانيا.
 
كانت بداية وجبتنا العامرة مع تشيكلة من الزيتون الأسباني المعروف بطعمه اللذيذ ونكهته الغنية. اخترنا من المقبلات أيضاً كرات الفطر المقلية الرائعة و قطع من سمك الكنعد المتبل بالإضافة إلى طبق تيمبورا الخضروات الخفيف واللذيذ. أما السلطة التي استمتعنا بها للغاية فكانت من الخس مع القريدس و الأفوكادو و قطع من البرتقال الطازج والصنوبر. وكان لا بد لنا بالطبع أن نتذوق أحد أطباق الباييلا التي يقدمها المطعم حيث اخترنا باييلا "ميكسي" التي تمزج بين قطع الدجاج والقريدس و ثمار البحر وكان خياراً موفقاً إلى أبعد حد! 
 
وكانت نهاية الوليمة مع طبق الحلوى الأسباني الشهير Churros والذي يطلق عليه باللغة العربية (بلح الشام) حيث تم تقديمه بنكهة الكاكاو والقرفة مع غموس الشوكولاتة البيضاء! 
 
وعلى الرغم من أن "كازا دي تاباس" لم يكمل عامه الأول في دبي إلا أن المكان كان يضج بعشاق المذاق الأسباني خاصة مع إطلالة المطعم الرائعة على خور دبي بمشهد بانورامي بديع لأبراج وسط مدينة دبي.