"كتشن ماركت أبوظبي" يقدم مجموعة من أشهى الأطباق الآسيوية

الرز المقلي مع الزنجبيل

الرز المقلي مع الزنجبيل

الدجاج المشوي مع صلصة عشبة الليمون

الدجاج المشوي مع صلصة عشبة الليمون

سمك القد مع الصلصة الماليزية الحارة

سمك القد مع الصلصة الماليزية الحارة

الشيف بيتر لويد

الشيف بيتر لويد

يقدم مطعم "ماركت كتشن" في فندق لو رويال ميريديان أبوظبي، قائمة المأكولات الخاصة بالمطعم العالمي الشهير سبايس ماركت، الذي يتميز بتقديم أشهى المأكولات الشرق آسيوية، وذلك لفترة محدودة ضمن فعاليات مهرجان المأكولات في أبوظبي.
 
وسيستمتع محبو الأطباق الآسيوية بالقائمة الخاصة بمطعم سبايس ماركت الذي استوحاه جان جورج فونغريتشن من زيارته إلى شرق آسيا، كما سيتذوقون أشهى الأطباق في هذه القائمة في أجواء "منزلية" مع تصميم مطعم ماركت كتشن ذي الأجواء العائلية والمريحة حيث توضع الأطباق وسط الطاولة ليشترك الجميع في تناولها.
 
ومع كل طبق جديد، سيتوجه الذواقة في رحلة إلى شوارع الأسواق الفيتنامية أو التايلاندية وسيتعرفون على ألذ النكهات التي تتميز بها تلك المنطقة. وستُستخدم صلصات السمك والكاري والتوابل المعروفة في هذه الأسواق من اجل إضفاء تأثير مذهل على الأطباق الشهية واللذيذة. 
 
وكان الشيف بيتر لويد من مطعم سبايس ماركت لندن قد حل ضيفاً على مطعم ماركت كتشن الشقيق في أبوظبي، وسيقدم قائمته من الأطباق إلى جانب القائمة المعتادة لمدة شهر واحد فقط من منتصف فبراير إلى منتصف مارس. 
 
وسيكون الشيف لويد حاضراً في مطعم ماركت كتشن بدءاً من يوم الاثنين 16 فبراير وحتى يوم الخميس 19 فبراير، ليقدم المطعم لمرتاديه خلال هذه الفترة فرصة التعرف على الشيف والنكهات المذهلة من شرق آسيا، دون الإبتعاد عن أماكن إقامتهم في أبوظبي. 
 
وفي تعليق له قال الشيف بيتر: "تغمرني السعادة مع حضوري إلى أبوظبي للمرة الأولى من أجل استعراض أشهى الأطباق الخاصة بمطعم سبايس ماركت لندن، كما أنني مسرورٌ أيضاً لأن تقديم قائمة الأطباق سيستمر لمدة شهر بعد مغادرتي، وسيتعرف زوار المطعم على النكهات الآسيوية المميزة من خلال هذه الفرصة التي يوفرها لهم مطعم ماركت كتشن ضمن أجواء مذهلة. ستكون هذه التجربة رائعةً بالنسبة للجميع". 
 
يُقام مهرجان أبوظبي للمأكولات بتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ويستمر من 5 إلى 21 فبراير بدعم من أهم الفنادق والمطاعم والمراكز التجارية والوجهات الرئيسية في الإمارة. وسيعرض أهم الطهاة خبراتهم ومهاراتهم وأطباقهم المميزة من مختلف أنحاء العالم من أجل تقديم أشهى النكهات والمأكولات التي يرغب ذوَاقة الطعام بتجربتها.