الشواء على طريقة تكساس في مطعم Perry & Blackwelder's دبي

بلاتر اللحوم

بلاتر اللحوم

أطباق جانبية

أطباق جانبية

سطلة بطاطا

سطلة بطاطا

الحطب

الحطب

المطعم

المطعم

خبز الذرة

خبز الذرة

عزف حي

عزف حي

ديكور عصري

ديكور عصري

جانب من المطعم

جانب من المطعم

خشب الشواء

خشب الشواء

جلسات أرضية

جلسات أرضية

عصير فوّار نعناع بالليمون

عصير فوّار نعناع بالليمون

الشواية

الشواية

أجنحة الدجاج

أجنحة الدجاج

ترتيب الطاولة

ترتيب الطاولة

الشواء يصل لمدة 22 ساعة

الشواء يصل لمدة 22 ساعة

الشواء مع الدخان

الشواء مع الدخان

سلطة خضراء

سلطة خضراء

بوب كورن

بوب كورن

هل تعلمون بأن الشواء على طريقة أهل تكساس قد يقتضي أن يتم طهي اللحوم على لهيب الحطب لمدة تصل إلى 22 ساعة؟ وهل تعلمون أيضاً بأنه يمكن إضافة نكهات مختلفة عليه باختيار الخشب الذي يتم شواء اللحم به سواء خشب الورد أو خشب المشمش وخشب الكرز أو خشب الماسكيت العطري؟
 
ومما لا شك فيه أن هذه الساعات الطويلة تجعل اللحم طرياً للغاية يذوب في الفم عدا عن عصارته التي تفوح بشذى النكهات المختلفة؛ ويسعدني أن أخبركم المزيد عن هذا الأمر من واقع تجربتي في مطعم  بيري آند بلاكويلدرز سموك هاوس Perry & Blackwelder’s Original Smokehouse في دبي. حيث يقدم هذا المطعم الأميركي المميّز إلى جانب اللحوم المشوية على طريقة أهل تكساس أطباقاً متنوعة من السلطات والساندويتشات والأطباق الجانبية والخبز المحلي الصنع والحلويات.
 
أما ما يلفت النظر فهو وجود ماكينة الـ"بوب كورن" حيث قدمت لنا النادلة بعضاً منه كتسلية لحين وصول العشاء!
 
بدايتنا كانت مع عصير الليمون الفوار مع النعناع وطبق أجنحة الدجاج بثلاثة أنواع من الصلصات وسلطة خضراء شهية جداً تم تطعيمها بصلصة مميزة المذاق.
 
أما الطبق رئيسي فقد حصلنا على صحن اللحوم وهو مجموعة من اللحوم المشوية الطرية التي تنوعت بين اللحم البقري والديك الرومي والنقانق إلى جانب الأطباق الجانبية من سلطة البطاطا والفاصوليا وخبر الذرة المحضر منزلياً.. وقد كانت جميع أطباق اللحوم المشوية رائعة بمذاق يتميز بنكهة قوية تظهر فوراً عند تذوق اللحم .. ليس هذا فقط بل يوجد أيضاً لدى كل طاولة صندوق خشبي يضم 9 أنوع من الصلصات المختلفة النكهات والمحلية الصنع لإضافتها على اللحوم.
 
كانت تجربتي في المطعم رائعة وأحببت بالفعل الأجواء الجميلة المصاحبة للمذاق الشهي مثل العزف الحي لموسيقى الريف الأميركي كما استمتعت بفنون شواء اللحوم على طريقة أهل تكساس.
 
سوف أكون سعيدة للغاية بتكرار الزيارة وأوصي محبي اللحوم بأن يضيفوا مطعم Perry & Blackwelder’s Original Smokehouse إلى قائمة المطاعم التي يجب زيارتها خلال إقامتهم في دبي.
 
بقي أن نذكر بأن المطعم يقع في سوق مدينة جميرا بالقرب من مدرج المدينة؛ ويمتاز بشرفة خلابة تطل على جنادل المدينة وأيقونتها المعمارية "برج العرب". أما التصميم الداخلي فهو حديث تنبعث منه طاقة شبابية مبهجة تعززها الألوان الحية و اللوحات العصرية. بالإضافة إلى وجود جلسات أرضية مزودة بوسائد تنبض باللون الأحمر الغني التي تجعل الضيف يشعر بالراحة والاسترخاء.