مطعم "جنون" الحائز على تصنيف ميشلين يستقبل عشاقه في دبي

Junoon مطعم جنون

Junoon مطعم جنون

مطبخ مفتوح

مطبخ مفتوح

كعكة الشكولاته بالتمر

كعكة الشكولاته بالتمر

برياني بالورود

برياني بالورود

Rajesh Bhardwaj

Rajesh Bhardwaj

افتتح مطعم "جنون Junoon " الشهير فرعه الأول بدبي خلال عطلة نهاية الأسبوع كأول فرع له بمنطقة الشرق الأوسط، وبدأ باستقبال الذواقة من عشاق ألذ الأطباق الهندية العصرية. وتعني كلمة "جنون" باللغة الهندية العشق أو الشغف. 
 
وحقق مطعم "جنون" شهرة واسعة كأحد أفضل المطاعم الهندية والعالمية الراقية منذ افتتاحه بنيويورك في عام 2010، ونال عن استحقاق نجمة ميشلين، التصنيف المرموق لنخبة المطاعم العالمية، على مدار أربعة أعوام متتالية. واختار المطعم مدينة دبي كبوابة لدخول منطقة الشرق الأوسط حيث افتتح فرعه الثاني في قلب دبي، بفندق شانغريلا - شارع الشيخ زايد، تحت إشراف حثيث من مؤسِّس المطعم وخبير المطاعم المخضرم راجيش بردواج.  
 
 وسيختار مرتادو مطعم "جنون" أطباقهم من قائمة متنوعة من ألذ الأطباق الهندية المستلهمة من وصفات هندية تقليدية أصيلة والمراعية للجودة التامة والمكونات الطازجة المستدامة، إلى جانب قائمة متنوعة من المشروبات المنتقاة. وسينعَم مرتادو مطعم "جنون" بالخدمة الفائقة في أجواء رحبة. 
 
 وتركز قائمة طعام "جنون" إلى خمسة من أشهر أركان إعداد الأطباق الهندية الأصيلة هي: "تندور" أو التنور وهو فرن الصلصال؛ "تاوا" أو المقلاة المعدنية؛ "سيغري" أو فرن النار المفتوح؛ "هاندي" أو أوعية الصلصال؛ والتوابل الهندية. 
 
وعمل كل من الطاهيبن المرموقبن فيكاس خانا وراجيش بردواج مع طاقم من أبرز الطهاة بمن فيهم الطاهي التنفيذي ستفيفن هوبيل لابتكار الأطباق الخاصة بمطعم جنون في دبي وذلك باستخدام أجود المكونات التي يتم انتجها في الشرق الأوسط.  
 
ويشرف على قائمة الطعام المتنوعة الشيف الشهير فيكاس خانا، إلى جانب طاقم من الطهاة المتمرسين، منهم الشيف التنفيذي ستيفن هابل الذي أشرف على إعداد عدد من الأطباق الشهية المستلهمة من منطقة الشرق الأوسط بالاستعانة بمكوِّنات طازجة محلية والتي ستتوافر ضمن قائمة طعام مطعم "جنون" بدبي. 
 
وسيختار مرتادو مطعم "جنون" بدبي من بين أشهر الأطباق التي تجتذب الذواقة إلى مطعم "جنون" في نيويورك إلى جانب الأطباق المستلهمة من المنطقة، ومنها على سبيل المثال: سمك أوراق الكاري المقلية بالزيت مع الجريب فروت وطحالب الدولسي الحمراء وقنفذ البحر؛ وبرياني بلحم الخروف والزعفران والنعناع والورد؛ ومن أطباق الحلوى تمور الشوكولاتة. 
 
ويتميز مطعم "جنون" بدبي بتصاميمه الداخلية الفخمة التي تهيمن عليها ألوان الوردي والأحمر والذهبي واللمسة التقليدية والعصرية معاً وهي من تنفيذ المهندس المعماري والمصمم طارق كوريمبوي من نيويورك. ويتسم المطعم بأجوائه الرحبة وينقسم إلى ردهة الطعام العامة ومساحة الطبخ المفتوحة إلى جانب غرفة خاصة ومساحة الولائم. 
 
وأما شعار "شجرة الحياة" الذي يتسم به فرع نيويورك فأعيد تصميمه لفرع دبي ليشمل ظلال شجر النخيل، فيما تنشر أقواس خشب الساج الأصيلة منذ قرون المأخوذة من أحد قصور الهند لمسة عراقة على الأجواء العصرية للمطعم إلى جانب أجواء الخصوصية والحصرية. 
 
بقي أن نشير إلى أن فرع مطعم "جنون" يقع في فندق شانغريلا، شارع الشيخ زايد وبدأ باستقبال الحجوزات.