كويا : عبق حضارة أمريكا الجنوبية في قلب دبي

Perfect Dine in Experience

Perfect Dine in Experience

Quality dish of Coya

Quality dish of Coya

Healthy Coya experience

Healthy Coya experience

Cozy Place to Dine

Cozy Place to Dine

Coya Member Lounge

Coya Member Lounge

Coya food

Coya food

تم افتتاح مطعم "كويا-دبي" في ديسمبر 2014 داخل منتجع "فور سيزونز Four Seasons " بمنطقة شارع شاطئ جميرا.  يشكل هذا المطعم إلى جانب "زوما Zuma " و"بتيت ميزون La Petite Maison " الواقعين في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) مجموعة المطاعم الفاخرة الشهيرة؛ وذلك بما يزيد عن 189  طاولة داخل المطعم و 40 طاولة في الشرفة. 
 
تم إطلاق أول فرع لهذا المطعم في لندن سنة 2012، واستطاع أن يحصل على لقب "أفضل مطعم" للعام 2014 في حفل جوائز " لندن لايف ستايل أوواردز". ويجمع كويا؛ فضلا عن الديكور المنفرد الذي يميزه بشكل حصري، ما بين الاطباق البيروفية التي تجسد حياة عصرية تنبض بالحيوية و بين تجربة ثقافية مميزة.  
 
تبدأ الرحلة المغامرة نحو عالم البيرو منذ اللحظة التي تطأ فيها قدم الضيف بهو "كويا دبي" المفعم بأجواء الترحاب المبهجة التي تطغى على جاذبية بساطته؛ حيث إضاءة الثريا الخفيفة و الناعمة مغشوة بصفائح الإينكا الذهبية العتيقة. وفي نهاية ممر تنفتح مساحة المطعم المبهر على جزئين مع إمكانية اختيار الجلوس في الشرفة. الأثاث والتجهيزات مميزة فكل قطعة من الأثاث تم اختيارها وانتقائها بشكل دقيق، بدءا بالكراسي المزخرفة بالمخمل و التحف الخزفية الفنية الموضوعة بعناية داخل الفجوات الحائطية الأنيقة، إضافة إلى بضعة قطع منتقاة تم جلبها من البيرو لتضفي لمسة تنبض بعبق حضارة أمريكا الجنوبية. لوحات وأعمال فنية وديكورات جميلة يزخر بها "كويا" جعلته ينضح بأناقة تتدفق من كل زاوية من زوايا المطعم.
 
ومما يزيد من الاستمتاع بالتجربة ويعزز تنوع قائمة كويا هو الدمج ما بين العناصر التقليدية للطهي البيروفي وبين اصناف من المأكولات العصرية يتم تقديمها لتتناسب مع أذواق زبائن مدينة دبي العصرية والحديثة. يعود الفضل في نكهات المأكولات المتجددة الغنية إلى الثرات الديناميكي الغني في الطبخ والذي يشمل العديد من الأصناف اللذيذة والمتنوعة. يقدم كويا دبي مختارات للعديد من الأطباق المتنوعة و البسيطة بتشكيلة واسعة تشمل المأكولات البحرية الكلاسيكية، وشرائح السمك وأسياخ شهية من السمك المشوي؛ و غيرها المزيد من أطباق اللحوم والخضروات ... كلها صحية تضفي طابعا جديدا على تجربة المطاعم حيث تمنح الزبون شعورا بالاستمتاع بأكل صحي وخدمة مريحة و مميزة. 
 
ولتعزيز متعة تناول الطعام وإثرائها، يعمل "كويا دبي" على تنظيم جدول زمني خاص لعروض متنوعة تجسد أشكالا مميزة من التعبير الفني والثقافي، تجلب من خلال إيقاعاتها أجواء احتفالية من قلب أمريكا الجنوبية. يقدم المطعم عروضا ذات طابع ثقافي تقليدي وعروض عصرية على حد سواء، تداعب أوتار الرفاهية الأنيقة لتصدح نغماتها في كل أرجاء هذا المكان الراقي. وبالإضافة إلى العروض الموسيقىة الحية، يعرض "كويا دبي" كذلك مجموعة متنوعة من لوحات التصوير و الفن و الرسم و النحت و الشعر يقدمها مجموعة من الفنانين سواء من كبار المصورين و الرسامين و الشعراء وغيرهم أو من قبل مواهب مغمورة، وطلك في إطار مجموعة العروض و الفعاليات التي يتم تنظيمها و استضافتها على مدار السنة. 
 
للحصول على كافة المعلومات المتعلقة بمطعم "كويا دبي"؛ يمكن زيارة الموقع