المذاق الياباني: الموضة الجديدة في مطاعم الرياض

مطعم يوكاري في مركز سنتريا بالرياض

مطعم يوكاري في مركز سنتريا بالرياض

مطعم نوزومي في شارع الضباب بالرياض

مطعم نوزومي في شارع الضباب بالرياض

المذاق الياباني يغزو مطاعم الرياض

المذاق الياباني يغزو مطاعم الرياض

انتشرت موضة المذاق الياباني في مطاعم الرياض بشكل لافت للنظر خلال الفترة الماضية؛ و يبدو أن أطباق الماكي رولز Maki Rolls و السوشي Sushi صارت تجذب فئة الشباب من الجنسين في العاصمة السعودية. 
 
و نضع لكم في موضوعنا اليوم قائمة بأفضل المطاعم اليابانية في الرياض: 
 
فوروساتو Furusato
أحد أشهر المطاعم اليابانية المعروفة منذ سنوات في الرياض؛ يقع في شارع التحلية (شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز) و يقدم تجربة الطبخ الياباني بشكل مباشر وحي أمام الضيوف .. و يفضل عمل حجز مسبق قبل زيارة المطاعم. 
 
بنيهانا Benihana
هو علامة شهيرة في عالم المذاق الياباني حيث يصل مجموع فروعه حول العالم إلى 116 مطعماً! ويقدم بنيهانا فنون المذاق الياباني الأصيل؛ أما موقعه في مدينة الرياض فهو في طريق الدائري الشمالي بالقرب من مخرج 7. 
 
كمباي Kampai
يقدم كمباي أطباق المذاق الياباني بشكل أنيق و عصري؛ و لديه أطباق شهيرة تجعل ضيوفه يعودون مراراً للاستمتاع بها مثل طبق Rock Shrimp اللذيذ. ويقع المطعم في شارع التحلية الذي يعج بالمطاعم الفاخرة في الرياض. 
 
نوزومي Nozomi
من أحدث المطاعم اليابانية التي تم افتتاحها؛ حيث جذبت مدينة الرياض هذا المطعم مننايتسبريدج أفخر أحياء مدينة لندن؛ ويقدم هذا المطعم أطباقاً يابانية عصرية بكميات مناسبة جداً للمشاركة في أجواء جميلة ومريحة في مبنى أنيق بشارع الضباب. و يمثل حالياً أحد "الوجهة" المفضلة لعشاق المطاعم الفاخرة في الرياض. 
 
يوكاري Yokari
أخيراً وليس آخراً مطعم يوكاري المميز في مركز سنتريا الفاخر؛ هو أيضاً أحد المطاعم التي تم افتتاحها مؤخراً في الرياض والذي يقدم الأطباق اليابانية بطريقة مبتكرة وبوصفات غير تقليدية؛ يوفر المطعم أجواءاً أنيقة و مريحة كما أن طاقم الخدمة لديهم ممتاز و مضياف للغاية.