قائمة طعام رائعة لليلة رأس السنة من مطعم "جي كيو بار" دبي

ستيك بزيت الكمأ

ستيك بزيت الكمأ

سمك القاروص Sea Bass بصلصة الجزر

سمك القاروص Sea Bass بصلصة الجزر

كبدة البط - Foie gras

كبدة البط - Foie gras

 كريم بروليه بالقهوة

كريم بروليه بالقهوة

ديكور عصري

ديكور عصري

حساء ثمار البحر

حساء ثمار البحر

حساء ثمار البحر المطهو بالطريقة الأسيوية

حساء ثمار البحر المطهو بالطريقة الأسيوية

برتقال بالزنجبيل

برتقال بالزنجبيل

جانب من المطعم

جانب من المطعم

المطعم في الطابق الأول

المطعم في الطابق الأول

ليلة رأس السنة هي البداية للعام الجديد الذي نتطلع له جميعاً؛ فهو يمثل المستقبل المجهول الذي يحمل لنا دائماً مفاجآت ندعوا الله بأن تكون سعيدة وجميلة، لذلك يحرص معظم الناس في مختلف الحضارات والبلدان والثقافات على الاحتفال بهذه الليلة وإبداء التفاؤل بما هو قادم.  
 
ولهذا السبب أيضاً تقوم العديد من أماكن الترفيه مثل المطاعم والفنادق أن تسخّر كل الإمكانيات لجعل هذه الليلة ذكرى لا تنسى لضيوفهم، وهذا ما قام به مطعم " جي كيو بار"، حيث أعد قائمة طعام مكونة من 5 أصناف لا يمكننا وصفها إلا بالرائعة جداً.
 
يقع المطعم في فندق ماريوت ماركي دبي في قلب الخليج التجاري؛ ويتكون من طابقين حيث يضم مساحة لاونج بالطابق الأرضي أما قاعة الطعام فتحتل الطابق الأول بديكورات عصرية وبألوان داكنة بمزيج من الخشب والجلد والزجاج. 
 
وقد زرت مطعم "جي كيو بار" ليلة أمس لتجربة القائمة المعدة خصيصاً لأمسية موسم الأعياد وليلة رأس السنة و بعد استقبالنا بكل ترحاب من قبل المضيفة التي أرشدتنا إلى الطاولة؛ حضر النادل الذي شرح لنا بكل لطف وبالتفصيل ما تضمه القائمة. 
 
 لعل أفضل تحضير لهذه الوجبة المميزة هي الانعزال التام عن ضجيج المدينة فلم أعد أشعر إلا بأنغام موسيقى الدي جي التي رافقتها روعة الأطباق المقدمة إلينا لنبدأ رحلة في عالم المذاق الرائع بدأناها بطبق كبد الأوز (Foie gras )، مع صلصة الأناناس والتوست المحمص. 
 
وقد تلاها حساء ثمار البحر المطهو بالطريقة الآسيوية؛ ومن ثم طبق سمك القاروص (Sea Bass )، بصلصة الجزر الذي يذوب بالفم بمذاق ولا أورع. 
 
أما الطبق الأهم فهو الستيك المشوي الذي أفضله شخصياً أن يكون مطهواً جداً (well done ) والذي تم تقديمه مع البطاطا المهروسة وبصل الشالوت المحضرة بزيت الكمأ. شكل هذا المزيج طبقاً رائع يستحق تصنيف 5 نجوم.
 
أما الخاتمة في الجزء المفضل إلى قلبي وهي فقرة الحلويات الرائعة مع طبق كريم بروليه بالقهوة بمذاق مميز لا يقاوم.
 
ما أجملها من قائمة وما أروعها من أطباق؛ قد تشعرون أعزائي القراء بأنها كثيرة ولكن الحقيقة هي أن كميات الأطباق موزعة بشكل مدروس للغاية بحيث تكون مشبعة دون حد التخمة.  
 
ولعصائر الموكتيل حضورها القوي في هذا المطعم فهي منوعة وتحتوي على مكونات لذيذة مثل التفاح الأخضر والزنجبيل والليمون والقرفة. 
 
يمكنكم الحجز لهذه القائمة المميزة والاستمتاع مع أحبابكم بأمسية رائعة في موسم الأعياد أو في ليلة رأس السنة هذا العام عن طريق موقع مطعم "جي كيو بار" أو هاتف: 043214541