مطعم "بيت المزة" في دبي... طعام لذيذ وأجواء عربية

الجلسة الخارجية

الجلسة الخارجية

بيت المزة

بيت المزة

المشاوي

المشاوي

بيت المزة في بوليفارد محمد بن راشد

بيت المزة في بوليفارد محمد بن راشد

ديكورات جميلة

ديكورات جميلة

طابع مميز

طابع مميز

فطائر

فطائر

كوكتيل الروبيان

كوكتيل الروبيان

السلطات

السلطات

عصير الفراولة

عصير الفراولة

فتوش

فتوش

مقبلات

مقبلات

مقبلات ساخنة

مقبلات ساخنة

عصير البطيخ

عصير البطيخ

لا تقتصر شهرة مطعم بيت المزة  Mezza House، على دبي وحدها  أو حتى دولة الإمارات، بل امتدت هذه الشهرة لدول مجلس التعاون الخليجي، فهو يعد واحداً من الخيارات التي يجب أن تزار في دبي، فـ "بيت المزة" معروف عند معظم الناس بأنه المطعم الذي يقدم اللقمة العربية الطيبة مع الأجواء العربية اللطيفة.
 
ولعل الأجواء المريحة التي يوفرها مطعم بيت المزة هي التي جعلت مرتاديه يستمرون في زيارته فديكورات المطعم الشرقية الجميلة مع اللمسة المعاصرة بألوان الباستيل المريحة للعين إلى جانب كرم الضيافة كل هذه العوامل جعلت من هذا المكان ملاذاً رائعاً لتمضيّة أحلى الأوقات.
 
كما يمتاز المطعم بوجود جلستين خارجية منقسمة إلى قسمين شرفة علوية وأخرى على رصيف بوليفارد محمد بن راشد في وسط دبي أرقى كيلو متراً في العالم مع إطلالة على برج خليفة.
 
وقد ذهبت الأسبوع الماضي إلى بيت المزة برفقة أصدقائي لكونه مكاناً مناسباً جداً لما يمتاز به من ضيافة وترحاب في حين أنه يقدم الطعام بالنكهة البيتيّه مثل التي كانت تعدها الأمهات والجدات في بلاد الشام.
 
تضم قائمة الطعام العديد من أصناف المقبلات الرائعة المذاق مثل الحمص والمتبل واليلنجي (ورق العنب) والهندبا بالزيت والتبولة والفتوش بدبس الرمان وهو ما أنصح به بشدة، إلى جانب المقانق والفطائر بالجبنة واللحمة والسبانخ وكوكتيل القريدس.
 
أما قائمة الأطباق الرئيسية تتنوع ما بين اللحوم المشوية مثل الكباب والكفته وشيش طاووق وريش لحم الغنم وقطع لحم العجل بصوص الفطر ذو مذاق شهي جداً وغيرها الكثير من الأطباق والحلويات والعصائر الطازجة مثل عصير البطيخ وعصير الفراولة وغيرها.
 
لا يمكنني القول إلا أن بيت الميزة من المطاعم التي تقدم الطعام اللذيذ الغني بالنكهة، فأي طبق في هذا المطعم لا بد أن يكون شهيا ولذيذا.
 
أما عن الليلة التي قضينها في بيت المزة فهي رائعة جداً مع أجوائها الجميلة متوجة باللقمة العربية الطيبة.
 
تزامنت زيارتي للمطعم مع ليلة أنغام الكاريوكي التي تقام كل ثلثاء بعد الساعة التاسعة ونصف مساءً، فكانت ليلة جميلة مع مختارات غنائية على حسب ما يطلبه الحاضرون في المطعم.