روعة الشرق في مطعم ألماظ من مومو في الغاليريا أبوظبي

 كسكس ألماظ

كسكس ألماظ

مدخل أماظ من مومو

مدخل أماظ من مومو

منصة الحلويات

منصة الحلويات

فلافل وسمبوسة جبنة

فلافل وسمبوسة جبنة

عصير الماهيتو

عصير الماهيتو

طاجن الخضار

طاجن الخضار

فوندو الشوكولاته

فوندو الشوكولاته

كبدة الدجاج بدبس الرمان

كبدة الدجاج بدبس الرمان

شوربة الحريرة

شوربة الحريرة

سوربيه

سوربيه

تشيز كيك

تشيز كيك

المقبلات

المقبلات

الشاي المغربي

الشاي المغربي

تقديم الشاي المغربي

تقديم الشاي المغربي

تقديم كسكس ألماظ

تقديم كسكس ألماظ

ديكور مميز وجذاب

ديكور مميز وجذاب

خبز

خبز

جانب من المطعم

جانب من المطعم

إطلالة على مباني أبوظبي

إطلالة على مباني أبوظبي

الشرق... من منا لا يعشق الأجواء الشرقية القادرة على جذب معظم الناس من كل أنحاء العالم لما فيها من جمال وغموض وروايات من عالم الخيال ولا تنتهي؟ 
 
هذه البقعة من الأرض التي تدور من حولها الأساطير وتتعاقب عليها الحضارات على مر التاريخ، الشرق المتنوّع في كل شيء، ولعل من أبرز ما يقدمه الشرق لنا هو المذاق الغني والمختلف النكهة.
 
ألماظ من مومو المطعم الذي قصدته الأسبوع الماضي في المساء لتجربة الطعام المغربي الأصيل والاسترخاء مع أجمل إطلالة مائية منعكسة عليها أنواء مباني العاصمة الإماراتية أبوظبي.
 
وكما هو معتاد من المطاعم الراقية التي تقدّر روادها، كان استقبالنا بكل ود وترحاب بل أستطيع القول بأن في ألماظ من مومو أكثر تميزاً عن ما هو معتاد، وكانت الضيافة رائعة بالفعل وكانت طاولتنا على التراس الخارجي القريبة من داخل المطعم كي نستمتع بأنغام الدي جي التي تصدح. 
 
وقبل أن أصل إلى الطاولة وكعادتي لا بد لي من إلقاء نظرة خاطفة على الديكور الذي برأيي أنه أحد الأعمدة الثلاثة التي يرتكز عليها أي مطعم راقي وهي الضيافة والطعام والديكور.
 
وضعت علامة "صح" على الضيافة الرائعة وعلامة "صح" أكبر للديكور الشرقي المميز والجذاّب بل هو ليس بديكور عادي مع الأقمشة المطرزة على الكراسي والخشب المنحوت والجدران المنقطة تجتمع معاً لتشكل عملاً استثنائياً في فن الديكور. 
 
أما عن الطعام، فالحديث يطول مع قائمة تزخر بكل ما لذ وطاب من المأكولات المغربية الغنية بالبهارات الفريدة، أولاً كانت المقبلات الشهية والتي تنوعت بين حساء الحريرة و الزعلوك وهي سلطة مغربية بالباذنجان والبستيلا وهي عبارة عن فطيرة مغربية والفلافل وسمبوسة الجبنة بالإضافة إلى كبدة الدجاج مع دبس الرمان وهو طبق أكثر من رائع وأنصح به.
 
والأطباق الرئيسية في ألماظ من مومو تتنوع ما بين الكسكس بأنواعه المختلفة والطواجن بالنكهات المختلفة وكان اختيارنا هو كسكس ألماظ ذو المذاق الشهي جداً بالإضافة إلى طاجن الخضار.
 
وأخيراً كان الدلال مع أطباق الحلويات الرائعة حقاً من فوندو الشوكولاته والشيزكيك والسوربيه مع الشاي المغربي لتطول معها سهرتنا الرائعة مع أنغام الدي جي.
 
تجربة جميلة وملئية بالمذاق الحقيقي الذي لا يمكن الاستغناء عنه، وأنصح بشدة بزيارة ألماظ من مومو لما رأينا من حفاوة ومذاقات شهية في مكان يعبق بروعة الشرق الاصيل.
 
بقي أن أشير إلى أن ألماظ من مومو يقع في الغاليريا جزيرة المارية ولديه فرع آخر في دبي في هارفي نيكلز مول الإمارات وقريباً في ذا بيتش الوجهة الشاطئية الأبرز في دبي.