إفطار الصباح بالنكهة الهندية التقليدية في House Of Curry بدبي

إطلالة على البحر.

إطلالة على البحر.

قائمة خاصة بالإفطار.

قائمة خاصة بالإفطار.

شبايبك خشب معتق.

شبايبك خشب معتق.

كراسي فيرفورجويه.

كراسي فيرفورجويه.

مدخل من ذا بيتش.

مدخل من ذا بيتش.

واجهة المطعم.

واجهة المطعم.

شاي مسالا.

شاي مسالا.

ثريات المدخل.

ثريات المدخل.

إفطار متنوع وكامل.

إفطار متنوع وكامل.

إفطار في التراس الخارجي.

إفطار في التراس الخارجي.

الجلسة الخارجية.

الجلسة الخارجية.

العجلة الهوائية.

العجلة الهوائية.

أوراق شجرة مالنتصف.

أوراق شجرة مالنتصف.

روح شرقية عالية تنبعث من هذا المكان غير العادي، إنه "بيت الكاري House Of Curry"، بالفعل كل ما فيه ينطق، بدءاً بالشجرة الكبيرة في المنتصف وشبابيك الخشب العتيقة في الجدران إلى جانب الكراسي الحديد الفيرفورجيه المنسجمة تماماً مع الكراسي الخشبية ذات اللون الأزرق البحري والعجلات الهوائية التي تبدو وكأنها من القرن الماضي مع الثريات واللوحات القديمة للمهراجات التي أعطت هيبة للمكان في المدخل، كل هذا الأشياء مجتمعة جعلت منه متحفاً شرقياً لا يمل منه.
 
أعجبني ديكور المطعم بكل التفاصيل الدقيقة والجذابة وليس الديكور فقط ما يلفت النظر بل أن الاستقبال المهذب والترحاب الجميل زاد من شعوري بالرضا التام على هذا المطعم الذي اخترته لتجربة الإفطار الهندي الذي لم أجربه من قبل.
 
كالمعتاد هذه الفترة من العام في دبي، لا يمكننا الجلوس إلا في الشرفات والأماكن المفتوحة في الهواء الطلق، لم لا ودبي مؤخراً تزخر بالعديد من هذه الأماكن.
 
البداية كانت بتقديم قائمة الطعام التقليدي الخاصة بالإفطار وهي "set menu"،-تشكيلة من الأطعمة بسعر محدد- وتضم القائمة شاي مسالا وقهوة جنوب الهند و ماسالا دوسا وهو عبارة عن خبز صاج على الطريقة الهندية وفرايد ألو تكي وهي البطاطا التي تأتي مع هذا النوع من الخبز، بالإضافة إلى بورجي وهو طبق البيض مع البصل والطماطم طبق الـ"شكشوكه" العربي، كما تضم القائمة أيضاً فادا وهي عبارة عن دونات وإدلي المصنوع من الأرز وقطع من خبز التوست الأبيض أو الأسمر مع الزبدة والختام مع جاليبي وهو نوع من الحلو التقليدي، وهي نهاية لذيذة لهذا الإفطار الشهي والغني.
 
واللافت أيضاً الطريقة الجذابة التي يتم فيها التقديم حيث يأتي الإفطار في طبق معدني وقاعدة من ورق شجرة الموز وخبز الدوسا على شكل هرم يغطي البطاطا، الكمية مناسبة جداً في حين أن الشاي والقهوة يمكن أخذ كوبين أو ثلاثة أو أي عدد كان.
 
تجربة دافئة استمتعنا فيها بالإفطار الهندي التقليدي وكنت في غاية الرضا من الخدمة المقدمة لنا في مكان يعبق بروح الشرق.
 
كما أن الجلوس في الشرفة ذات الإطلالة المباشرة على شاطئ البحر كان لها أثر كبير في جعل يومنا جميل بجمال تجربتها في هذا المطعم الرائع.  
 
بقي أن أشير أن مطعم بيت الكاري House Of Curry يقع في ذا بيتش في جميرا بيتش ريزيدنس الوجهة الشاطئية الأبرز في دبي.