"آسيا دو كوبا" والفرع الأول في أبوظبي

السمك المشوي مع زلابية اليوكا

السمك المشوي مع زلابية اليوكا

 زلابية سرطان البحر الحار

زلابية سرطان البحر الحار

تشورو القريدس

تشورو القريدس

أعلن مطعم "آسيا دو كوبا" (Asia de Cuba) العريق عن افتتاح فرعه الأول في الشرق الأوسط في فندق "سانت ريجيس" الراقي في أبوظبي، وتحديداً في موقع مميز ضمن مشروع "نيشن تاورز- الواجهة البحرية" على الكورنيش. ويُعتبر المطعم الذي يفتح فرعه الأول في الإمارات من أشهر شركات المطاعم في أميركا الشمالية.
 
صُمم مطعم "آسيا دو كوبا" بشكل خاص للمزج بين جوّ حيوي ومرح وأطباق خلاَقة تحمل لمسات المطبخ الصيني- اللاتيني العصري. وإلى جانب المطعم، يضمّ الفرع الجديد ردهةً وملهى على الشاطئ. أمّا الأطباق فهي متجذرةٌ في تأثير المطبخ الآسيوي على المأكولات الكوبية ومستوحاة من ثقافة تشاينا تاون في هافاناالتي تُعتبر واحدةٌ من أكبر وأقدم الأحياء الصينية في أميركا اللاتينية. وعبر الإضاءة على هذا التزاوج بين الثقافات، يسعى مطعم "آسيا دو كوبا" إلى ابتداع أسلوب طعام يحمل بصماته الخاصة.
 
تحمل قائمة الطعام توقيع الطاهي التنفيذي في مطعم "آسيا دو كوبا"، الكوبي لويس بيوس الذي درس السوق الإماراتية من أجل تقديم نكهات تلبّي الذوق المحلي في المنطقة مع التمسك بالجوانب المميزة لهذه العلامة التجارية. وتضمّ القائمة أطباقاً متنوعة وبنكهات حادّة. فإلى جانب الأطباق الجديدة، يمكن للزوّار في أبوظبي التمتع ببعض الأطباق التي تميّز المطعم مثل زلابية سرطان البحر الحار Dumplings de Enchilado de Cangrejo وحساء ثمار البحر الكوبي، وتشورو القريدس مع كاري جوز الهند Shrimp Churros with Coconut Curry، وفخذ الحمل المشوي بالكمّون مع المادورو واليوكا والفاصولياء السوداء، ويُضاف إليها مجموعةٌ متنوعة من المشروبات والكوكتيلات غير الكحولية المصنوعة على الطريقة التقليدية والمستوحاة من روح "آسيا دو كوبا".
 
يتميز فرع المطعم في أبوظبي بتصميمه الداخلي الدقيق والخلاق الذي سيمنح الضيوف جوّاً فريداً لا يشبه أي جوّ آخر في العاصمة الإماراتية، كما أن فرع أبوظبي سيكون الفرع الأول لـ"آسيا دو كوبا" الذي يضم شرفة خارجية وردهةعلى البحر. أمّا المدخل فيعكس جوّاً هادئاً عابراً للسحر الذي تتميز فيه الردهة، فيما تضمّ صالة الطعام الرئيسية مزيجاً من الأثاث المثير والمريح، إلى جانب شرفة نابضة بالحياة.
 
ومن المتوقع أن يفتتح "آسيا دو كوبا" في يناير 2015.