الإعلان عن برنامج مهرجان دبي للمأكولات 2015

الشيف سيلفانا

الشيف سيلفانا

ليلى سهيل

ليلى سهيل

أعلنت دبي عن استضافتها  لمهرجان دبي للمأكولات بدورته الثانية في فبراير 2015 بعد النجاح الكبير الذي حققته دورته الإفتتاحية العام الماضي، وذلك في مطعم أمنية غورميه الذي تمتلكه الطاهية المعروفة سيلفانا راو.. ويهدف المهرجان الذي تستضيفه المدينة بجميع أرجائها على مدى 23 يومًا، في الفترة من 6 -28 فبراير 2015، للإحتفاء بمكانة الإمارة كوجهة رائدة للأطعمة والتذوق من خلال برنامج متميز من الفعاليات والأنشطة والعروض، وبحضور نخبة من أشهر الطهاة العالمين الذين يسلطون الضوء على التوجهات العالمية الجديدة ويحتفون بالأطباق المحلية والتقليدية المستمدة من النكهات العربية والإماراتية. وسيسهم مهرجان دبي للمأكولات 2015 في تعزيز التنوع الغني والابتكار وتعدد الثقافات الذي يشهده قطاع المطاعم والضيافة في دبي من خلال أربعة محاور رئيسية:
 
• محور المطبخ الإماراتي، الذي سيسلط الضوء على فنون الطهي الإماراتية الأصلية والتجارب الثقافية التي تعرض المفاهيم التقليدية والحديثة في المطبخ الإماراتي، بالإضافة إلى التوجهات الإماراتية الجديد في الطهي والطهاة الإماراتيين الصاعدين.
 
• محور المطاعم المحلية التي تحتفي بالتوجه نحو تزايد عدد المطاعم سواء المستقلة أو تلك الكائنة في الفنادق.
 
• محور المأكولات الشعبية التي تستعرض مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي المتميزة تناسب جميع الميزانيات في كافة أنحاء المدينة.
 
•محور الطهاة والمطاعم العالمية في دبي، الذي سيسلط الضوء على إنشاء المطاعم العالمية بإدارة أمهر الطهاة العالميين الحاصلين على تصنيف ميشلين في فنون الطهي وتوافدهم إلى مدينة دبي بشكل متزايد.
 
وفي معرض حديثها عن مهرجان دبي للمأكولات 2015 قالت ليلى محمد سهيل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي التي تنظم هذا المهرجان: "يحتفي مهرجان دبي للمأكولات 2015 بالتنوع الغني للنكهات والأطباق التي تحفل بها دبي وتوفرها لسكانها وزوراها، مما يعزز مكانة الإمارة بين دول المنطقة والعالم أجمع  كوجهة للمأكولات في المنطقة."
 
وأشارت سهيل إلى أنه من أبرز ملامح الدورة القادمة من مهرجان دبي للمأكولات،إستضافة الفعاليات والأنشطة والعروض الترويجية التي لاقت نجاحاً بارزاً في الموسم الإفتتاحي للمهرجان وتحويلها الى برنامج مميز يمتد لثلاثة أسابيع. ونتوقع أن يرسخ هذا البرنامج مكانة مهرجان دبي للمأكولات على الجدول السنوي للفعاليات في دبي وأن يسهم في جذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء المنطقة.
 
من أبرز أحداث مهرجان دبي للمأكولات 2015 إستضافة أشهر الطهاة العالميين من بينهم  سيلفانا راو وسانجيف كابور وملكة المطبخ العربي منال العالم، فضلًا عن الطاهي الشهير الحائز على تصنيف ميشلين جايسون أثيرتون وغيرهم من الطهاة العالميين الذين سيُعلن عن اسمائهم في وقت لاحق.وسيشهد المهرجان أيضًا عودة للفعاليات التي لاقت رواجاً في دورته الأولى ومنها غلف فوود وكرنفال دبي للمأكولات ونكهات الـبيرو (Taste of Peru) والمنتدى العالمي للإستثمار في المطاعم  هذا بالإضافة إلى فعاليات كانتين الشاطئ الذي يُقام في شاطئ كايت بيتش في جميرا طيلة فترة مهرجان دبي للمأكولات. 
 
وفي السياق نفسه، يحل حدث أمسيات الشارع "ستريت نايت" ضيفًا جديدًا على مهرجان دبي للمأكولات 2015 ليقترن فيها فن الرسم والموسيقى بفنون الطعام  وذلك بحضور المقيمين والزوار للإحتفال بالفن والثقافة والطعام بالمدينة. وستقدم مصورة الطعام الشهيرة بيني دي لا سانتوز مجموعة من صور الطعام الرائعة التي تُقدم في دبي في معرض خاص سيُقام في مطار دبي الدولي في الفترة بين 14 – 28  فبراير. كما ستتجول شاحنات المطاعم المتنقلة في مختلف أرجاء المدينة خلال وقت الغداء لتقديم وجبات لذيذة في تجربة فريدة من نوعها داخل المناطق المكتظة بالشركات والأعمال.
 
كما سيتضمن البرنامج "المهرجان الإماراتي" الذي سيُقام في نخلة الجميرا.