"رير ديزرت بالم": تذوق الأجود مع عدو الخيول

ها هو فصل الشتاء يعود من جديد، وهو في الخليج يختلف عن سائر مناطق العالم. ففي حين يهرع الناس في الدول الأخري خلال الشتاء للداخل للإحتماء من مطره وثلوجه وبرده، يفرح سكان وقاطنو دول الخليج بالشتاء لأنه فرصتهم الوحيدة خلال السنة للتمتع بالجلوس خارجاً.
 
وليس أمتع من تناول الطعام خارجاً خلال هذا الفصل، فكيف إذا كان مصحوباً بتجارب جميلة مثل رياضة البولو؟
 
قصدتُ مؤخراً مطعم "رير" في فندق ومنتجع "ديزرت بالم" في دبي لتناول البرانش يوم الجمعة مع العائلة، فجاءت التجربة مضاعفةً: تذوق أجود وأشهى الأطعمة ومشاهدة الخيول تعدو في ميدان أخضر لرياضة البولو في المنتجع الفخم.
 
يتميز المطعم بتقديم المأكولات ذات الطابع الأوروبي، والمشويات المؤلفة من أفضل المكونات والشهية المذاق. ويتضمن البرانشالكلاسيكي في "رير" يوم الجمعة مجموعة من أشهى الأطباق، ترافقها مشروبات لذيذة ومنعشة. ويرضي البرانش كافة الأذواق، من الكبار والصغار معاً، بدءاً من الأجبان الفرنسية الفاخرة التي يمكن تناولها مع الخبز المصنوع محلياً، والسلطات المتنوعة والمقبلات والسوشي، بالإضافة إلى أطباق البرغر بأحجام صغيرة وبنكهات مختلفة، والتمبورا بكافة أنواعها. ولا ننسى بالطبع أطباق المحار الفرنسي وسمك السلمون من ويلينغتون والأسماك المشوية.
 
يستمتع رواد مطعم "رير" بالجلوس داخل المطعم الغني بالمفروشات الدافئة مع السقف العالي والتصميم الطبيعي والعصري. ويتميز المطعم بمطبخه المفتوح على الصالة، يتوسطه الفرن المزَين بزخرفات خشب الزان. لكن المتعة الحقيقية تكون في الجلوس في الشرفة الخارجية للمطعم والمطلة على ملاعب البولو ومناظر خلابة من مدينة دبي الساحرة. هنا، يسهم الهواء العليل ورائحة المشاوي اللذيذة في دغدغة أحساسيك بطريقة مميزة.
 
ماذا أقول عن تجربتنا؟ الحقيقة، من الصعب أن يبقى زوجي جالساً لأكثر من ساعة لتناول الطعام، لكنه في هذه المرة كا مستمعتاً بالطعم الفاخر والضيافة المميزة والطقس الرائع، أما ابنتي فقد حظيت بمعاملة ملوكية من الجميع، بما فيهم أحد الطهاة الذي أعدَ لها البطاطا المقلية خصيصاً لأنها لا تأكل غيرها. أما أنا، فأرضيتُ  معظم حواسي بالطعم والشم والنظر، واقتنصتُ من الشيف اللطيف طريقته الخاصة في تتبيل ريش الضأن التي لا يمكن وصف طعمها.
 
باختصار، فإن البرانش في مطعم "رير" هو واحدٌ من أفضل التجارب التي عشتها وعائلتي في تذوق الطعام خارج مطبخي. ومن المؤكد أنه سيكون لنا زيارات أخرى لهذا البرانش والإستمتاع بعده برياضة البولو.
 
يختار مطعم "رير" مكوّناته بدقّة عالية، ويتمّ تحضيرها بشغفٍ كبير لتتحوّل إلى أطباق أنيقة وشهيّة تناسب كلّ الأذواق. ويقدّم المطعم قائمة طعام محضّرة مسبقاً بالإضافة إلى الأطباق الخاصة كسمك القد الأسود بالميزو، ولحم الخروف من ألبيرتا، وسرطان البحر، ولحم الأنجوس الأسود، ولحم الواغيو. 
 
يبدأ البرانش كلّ يوم جمعة الساعة 12:30 ظهراً وحتى 4:00 عصراً. والأسعار تبدأ من 395 درهماً للشخص الواحد.
 
يمكنكم التواصل والحجز على الرقم التالي: 04-3238888